شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمطار تعم 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، توقعت الأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء بعض المحافظات وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمطار تعم 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمطار تعم 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء بعض المحافظات وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع والبيضاء، وأجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، عدن، لحج، أبين، شبوة، وهضاب وصحارى محافظات حضرموت، المهرة، الجوف ومأرب.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37- 42 درجة مئوية، وحارة ورطبة بالمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34 - 40 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 30 - 50 عقدة وارتفاع الموج يصل إلى سبعة أمتار.

وتشير توقعات الأرصاد إلى هبوب رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15 - 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى أربعة أمتار.

حذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ونصح بالإكثار من شرب السوائل .

وحث الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمطار تعم 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شدیدة الحرارة فی على أجزاء إلى شدیدة

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار

دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير.
وأوضح عبر حسابه بمنصة "إكس"، إطلاق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على تلك الأجزاء من هذه المناطق محذرًا من طقسها.طقس السعودية

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #الباحة .
أخبار متعلقة "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024"الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/NasGMI60bJ— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 4, 2024

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/erjM4vI8D4— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 4, 2024أخبار الطقس في السعودية
وشدد الدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود في أثناء هطول الأمطار.

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #عسير .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/vXivu61sON— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • 14 محافظة موعودة بالأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة