شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وصول 40 شاحنة مساعدات أممية إلى ثلاث ولايات سودانية، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا أن أكثر من 40 شاحنة تحمل 1600 طنا من الغذاء وصلت إلى ثلاث ولايات سودانية هي كسلا .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصول 40 شاحنة مساعدات أممية إلى ثلاث ولايات سودانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصول 40 شاحنة مساعدات أممية إلى ثلاث ولايات سودانية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن أكثر من 40 شاحنة تحمل 1600 طنا من الغذاء وصلت إلى ثلاث ولايات سودانية هي كسلا والقضارف والنيل الأبيض في الفترة بين 22-27 تموز/يوليو. وعمل المكتب أيضا على تنسيق حركة خمس شاحنات إضافية نحو ولاية غرب كردفان تحمل 300 طن من مواد الإغاثة. ومنذ 22 أيار/مايو الماضي، وصلت أكثر من 780 شاحنة تحمل 35 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى مواقع في جميع أنحاء السودان. وفي إقليم دارفور، قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية وتغذوية لأكثر من 450 ألف شخص في ولايات وسط وشرق وشمال وجنوب دارفور منذ بدء الأعمال العدائية هناك. وتصل مساعدات برنامج الأغذية العالمي في الوقت الراهن بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، إلى النازحين داخليا بسبب الصراع في منطقة الفردوس شرقي دارفور.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصول 40 شاحنة مساعدات أممية إلى ثلاث ولايات سودانية وتم نقلها من سودانايل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة

دعا مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال غزة، لتفادي مجاعة تامة بالقطاع.

وقال بن جامع، في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة: "الجوع وسوء التغذية تسببا في أزمة كارثية بغزة".

وأضاف: "لتفادي مجاعة تامة بقطاع غزة، نحتاج إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال القطاع".

وأوضح بن جامع، أنه "في شهر ديسمبر اعتمد مجلس الأمن قرارا يقضي بإنشاء آلية لتسيير الإجراءات الخاصة بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكن الأحداث والوقائع أثبتت عدم نجاعة وفعالية هذا القرار".

كما أشار إلى أنه "عندما تم اعتماد هذا القرار بدأت تدخل يوميا إلى قطاع غزة حوالي 100 شاحنة، فيما كانت تدخل يوميا إلى القطاع قبل السابع أكتوبر 500 شاحنة".

ولفت بن جامع، إلى أن "الأطراف الفاعلة في المجال الإنساني تعاني صعوبات في الوصول إلى غزة"، مضيفا أن "سياسة الإحتلال الصهيوني المتعمدة لاستخدام التجويع كإحدى أدوات الحرب حالت دون وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وشدد بن جامع، على أنه "لا يمكن تبرير تدمير معبر رفح الذي خرج عن الخدمة الآن، ولا يمكن تبرير العوائق البيروقراطية التي تفرضها قوات الاحتلال الصهيوني على وصول المساعدات الإنسانية".

وذكر أن "صور أزيد من 1200 شاحنة للمساعدات الإنسانية مصطفة على الجانب المصري من الحدود الفلسطينية، تؤكد تلك العوائق البيروقراطية والإجراءات الإدارية المعقدة".

وخلص بن جامع، إلى أن "دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أصبح مرتبطا بالضغوطات الدولية وبرغبات المحتل الصهيوني للأسف".

هذا وصرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الرصيف العائم الذي أقامه الأمريكيون قبالة سواحل غزة لإيصال المساعدات الإنسانية لم يرق إلى المستوى المطلوب.

وأكد نيبينزيا أن روسيا تعتقد أنه بدلا من بناء مثل هذه المنشأة باهظة الثمن كان يمكن لواشنطن "أن تطالب إسرائيل بتخفيف حصارها لغزة والسماح بإدخال كميات كبيرة حقا من المساعدات".

مقالات مشابهة

  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور