يمانيون../
ناقش اجتماع في مصنع أسمنت باجل بمحافظة الحديدة ، اليوم ، برئاسة المحافظ محمد قحيم وضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة، إعادة تشغيل المصنع بطاقته الإنتاجية الكاملة.

وخلال الاجتماع استمع محافظ الحديدة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأسمنت ، من مدير المصنع فيصل عبده احمد ونائبه فيصل همام إلى تقرير موجز عن استكمال أعمال الصيانة وخطط التطوير والتحديث.

وثمن المحافظ قحيم، جهود رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأسمنت و قيادة وكوادر المصنع ، وما لمسه من جهوزية كبيرة لاستئناف عملية التشغيل بالطاقة الإنتاجية العالية.

ولفت الى أن المصنع يمثل أحد القلاع الاقتصادية والإنتاجية المهمة في الحديدة .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة الدعم للمصنع.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأسمنت أن مؤسسة الاسمنت وبالتعاون مع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ، عملت على حل الإشكاليات لعودة المصنع للعمل بوتيرة عالية وفق خطط تضمن استمرارية واستدامة العملية الإنتاجية ، وتطوير آليات العملية التسويقية بما يتناسب وجودة منتجات مصانع الاسمنت الحكومية وما تحظى بها من ثقة لدى المواطن اليمني.

ولفت إلى أن المؤسسة بدأت السير في تنفيذ خطط تطويرية وفق رؤى حديثة في المجالين الإداري والمالي للقضاء على الاختلالات التي كانت تؤدي الى توقف العمل وتخلق مصاعب أمام العملية الإنتاجية والتسويقية.

وشدد عطيفة على أهمية تظافر الجهود واستنفار الطاقات لكافة العاملين والكوادر والحرص على التطوير بما يعود بالفائدة على العاملين والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني

كما اطلع محافظ الحديدة و رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت ونائب رئيس المؤسسة للشئون التجارية مهدي الحاوري ومدير مدير أمن محافظة الحديدة اللواء عزيز الجرادي على مرافق المصنع.

وأشاد الزائرون بكفاءة الكوادر الفنية والخبرات الكبيرة لدى المصنع والجهود التي يقومون بها في الحفاظ على الاليات المعدات .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رئیس مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

«مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي

أبوظبي (الاتحاد)  

أخبار ذات صلة عمر عبدالله الهاشمي لـ«الاتحاد»: دور فعال لـ«طاقة» في دعم الجهود العالمية لمواجهة أزمة نُدرة المياه باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي

ترأس معالي مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد الخميس الماضي.
وفي بداية مناقشة جدول الأعمال، صادق المجلس على محضريّ اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024 كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه، وهي لجنة الاستثمار، لجنة التدقيق والمخاطر واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وتشير إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 إلى أن عدد المشتركين بلغ (130.678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101.045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16.526) جهة مقارنة بنحو (12.246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20.588) متقاعداً مقارنة بنحو (19.548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8.311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8.368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442.803.611) درهم، مقارنة بنحو (412.665.774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • تراجع أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2023 في مصر.. الطن بكام؟
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 29-6-2024 في مصر