الجديد برس:

أعلنت مؤسسة كهرباء عدن، الأحد، عن خروج كلي للمنظومة بسبب عدم توفر وقود التشغيل لمحطة الحسوة ومحطة الرئيس بترومسيلة.

وقد تستغرق عدة أيام، وصول شحنات الوقود المخصصة لمحطات عدن من مادة المازوت من المكلا لمحطة الحسوة، والنفط الخام لمحطة الرئيس من مأرب.

وسُجل أمس في عدن العشرات من حالات الإغماء بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي التي وصلت إلى ست ساعات مقابل ساعة واحدة تشغيل.

وذكرت مواقع إخبارية محلية أن قرابة 11 حالة من كبار السن والمرضى أغمي عليهم أمس في مديريات المنصورة وخور مكسر والمعلا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وعدم قدرتهم على تحمل ارتفاع درجة الحرارة.

وقال المواطنون إنهم يحصلون على أربع ساعات أو أقل من الكهرباء وبقية اليوم يتكبدون المعاناة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، بعد أن توقفت معظم محطات التوليد عن العمل.

وخرجت معظم محطات التوليد عن الخدمة منذ أيام بسبب نفاد الوقود، وسط تجاهل تام وصمت مطبق من حكومة أحمد بن مبارك، التي لم تتخذ أي خطوات عمليه لتوفير الوقود أو حلحلة مشاكل المديونيات لشركات الطاقة المشتراة.

وصباح الأحد، حذرت مؤسسة كهرباء عدن، من دخول المحافظة في ظلام دامس، خلال الساعات القادمة، جراء نفاد الوقود.

وقال مسؤول إعلام كهرباء عدن، إن “اجمالي التوليد الحالي 140 ميجا ويتم التوقف تدريجياً للمحطات منذ فجر اليوم، وحتى الثامنة مساءً ستتوقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل”.

وأضاف نوار أبكر، أنه محطة الرئيس (بترومسيلة) ستتوقف عن الخدمة كلياً صباح اليوم الإثنين، وذلك لنفاد وقود النفط الخام.

وأشار إلى أنه حالياً ساعات عجز الانطفاء سبع ساعات قابلة للزيادة مقابل ساعتين تشغيل، محذراً من أنه صباح الإثنين في حال لم يتم توفير أي وقود ستكون عدن في ظلام دامس لانطفاء جميع محطات التوليد.

وقال أبكر إنه “حتى اللحظة لم يتم ضخ الديزل من السفينة وتأجل ذلك لحين حل الإجراءات المالية بين الجهات المعنية والتاجر، وشحنة المازوت ما زالت في البحر وستصل المكلا في غضون يومين إلى ثلاثة أيام وبعد تفريغ جزء من الشحنة ستصل عدن، أما النفط الخام لا جديد وقد تكون هناك انفراجة ولكن ليس الآن”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: محطات التولید

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية

شهد طقس الإسكندرية اليوم موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، مع ارتفاع لافت في درجة الرطوبة في عدة مدن ساحلية.

أما حالة البحر المتوسط، فقد كانت معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، والرياح من اتجاه شمالي غربي.

 

طقس الإسكندرية.. موجة حارة طوال النهار

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كان طقس الإسكندرية شديد الحرارة طوال النهار، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 25 درجة مئوية للصغرى و32 درجة مئوية للعظمى. وبلغت نسبة الرطوبة 63%، وسرعة الرياح 21 كيلومترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الأحوال الجوية الحارة التي يشهدها طقس الإسكندرية وكذلك استمرار درجات الحرارة العالية في معظم أنحاء البلاد، مع الشعور بالرطوبة على أنحاء السواحل الشمالية، محذرة من نشاط الرياح الذي قد يثير الرمال والأتربة في بعض مناطق شمال صعيد مصر.

أجواء غير مستقرة في شواطئ المدينة

وعلى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا، كانت الأحوال البحرية غير مستقرة فقد رفعت الشواطئ في القطاع الشرقي الرايات الصفراء، باستثناء شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء بسبب وجود حاجز أمواج بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة