برنامج سكني أطلقته وزارة الإسكان السعودية وهو من أهم وأبرز البرامج المدعومة مقدم من قبل الحكومية،  التي تسعى جاهدا على توفير كافة احتياجات مواطنيها بهدف التغلب على المشكلات السكنية، حيث يقدم البرامج السكن المناسب لكل عائلة بفائدة بسيطة ومختلفة للجميع المواطنين السعوديين التي ينطبق عليهم ذات الدخل المحدود، بجميع أنحاء المملكة.

طريقة التقديم على باقات الدعم السكني برقم الهوية ١٤٤٥هـ وما هي شروطه؟

كما يمكنهم امتلاك مسكن أو شراء منزل أو يمكنهم أيضا بناءه، من البرنامج بفائدة بسيطة ومدعومة من الحكومة، حيث قدم برنامج منذ إنشاءه 250 ألف وحدة سكنية للمواطنين السعودي، وفي عام 2020 قدم ثلاثمائة وحدة خاصة،  كما خصص البرنامج رقم موحد 199090 لاستقبال استفسارتكم وأسئلتكم خلال ساعات العمل الرسمية، تعرف على طريقة التقديم وما هي الشروط التي وضعها البرنامج لكي يتم الحصول على السكن بك سهولة.

كيفية التقديم على باقات الدعم السكني عليك بالدخول إلي منصة برنامج سكني الإلكترونية. ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار منتجات الدعم. عليك باختيار إحدى المنتجات التي ترغب في أقنائها. قم بكتابة وإدخال بياناتك الشخصية ورقم الهوية. ومن ثم الاسم وتاريخ الميلاد. عليك بكتابة  وتوضيح كيف يتم التواصل معاك سواء عبر الجوال الشخصي أو عنوان البريد الإلكتروني. وفي النهاية قم بالضغط على أيقونة التسجيل في الدعم السكني. شروط التسجيل في الدعم السكني يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية. ومن ضمن الشروط أيضاً أن يكون مقيم في الأراضي السعودية وقت تقديم الطلب. أن يزيد عمر المتقدم عن 25 عام. ألا يكون للمتقدم منزل ملائم خلال خمس سنوات الماضية سواء له أو لأي أحد من أفراد أسرته. ألا يكون للمتقدم دخل كافي لشراء سكن خاص به. ألا يمتلك المتقدم أو الأسرة الراغبة في الحصول على الإسكان أكثر من ثلاثة سيارات وتستخدم استخدام شخصي. ألا يكون قد حصل على دعم سكني من الحكومة في وقت سابق أو مرات سابقة، كذلك من أفراد أسرته. في حال كان المتقدم امرأة يجب أن تكون امرأة مطلقة أو أرملة، ويكون مر على الاستفادة من الدعم السكني أكثر من سنتين على ذلك. أتاحت الوزارة للأخوة أو من ينوب عنهم التقدم بالطلب أيضاً لكن في حالة وفاة والدهم. كيفية الحصول على وحدات سكنية مجانية لجميع المواطنين السعوديين

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح

مقالات مشابهة “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات

‏37 دقيقة مضت

ما هي هواتف Google Pixel التي ستتلقى تحديث Android 15؟

‏44 دقيقة مضت

أكبر مناطق استكشاف النفط والغاز في سلطنة عمان بانتظار المستثمرين

‏54 دقيقة مضت

بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ البيضاء والبيض الاثنين 30 سبتمبر 2024 بالأسواق

‏ساعة واحدة مضت

هواوي قد تُطلق هاتف ذكي بخمس كاميرات خلفية!

‏ساعة واحدة مضت

ما هي معدلات القبول المركزي في العراق؟ وزارة التعليم تجيب وتضع آلية ملء استمارة التسجيل

‏ساعة واحدة مضت

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم قريبا فتح باب التسجيل والقبول في برنامج “فخور” لتطوير الخريجين، حيث تهدف وزارة الدفاع فخور إلى توظيفهم في نهاية المطاف، حيث يركز هذا البرنامج على تدريب الخريجين ومساعدتهم في اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة عالية، كما يسهم في توفير فرص عمل لهم، حيث يتم توظيف المتدربين في النهاية.

شروط وزارة الدفاع فخور

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الخريجين الراغبين في التقديم للتدريب، وجاءت الشروط علي النحو التالي.

يجب أن يكون المتقدمون للتدريب من أصل سعودي، أي يحملون الجنسية السعودية ويقيمون في المملكة.يجب أن يكون المعدل التراكمي للمتقدمين لا يقل عن جيد جدا.يلزم أن يتمتع المتقدمون بمهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، حيث يعتبر هذا الشرط أساسيا لاجتياز التدريب والحصول على الشهادة وفرصة العمل.يشترط ألا يتجاوز عمر المتقدمين 28 عاما، أو ألا يكون قد مضى على تخرجهم أكثر من سنتين.يجب أن تكون الشهادة المقدمة للحصول على التدريب، سواء كانت ماجستير أو بكالوريوس، صادرة من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم.أهمية برنامج فخور لتطوير الخريجين

يعد برنامج فخور لتدريب الخريجين من أبرز المبادرات التي تقدمها وزارة الدفاع، حيث يوفر فرص عمل للشباب ويساعدهم في تعزيز مهاراتهم لضمان قدرتهم على أداء مهامهم بكفاءة.

يتضمن البرنامج تدريبا مكثفا، وفي نهايته يحصل المتدربون على شهادات معتمدة وعقود عمل.كما يتميز البرنامج بتقديم إجازة سنوية مدفوعة الأجر ورعاية صحية للمتدربين.بالإضافة إلى ذلك، يتم تصميم التدريب وفق أعلى المعايير من قبل خبراء من معاهد عالمية مرموقة.ولقد أعلنت الوزاره عبر حسابها الرسمي على تويتر أن البرنامج  المخصص لتطوير الخريجين سيبدأ قريباً في استقبال طلبات المتقدمين للتدريب، ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • برقم البطاقة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • فتح باب التقديم بـ"جائزة الدولة للمبدع الصغير" في دورتها الخامسة 
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • وظائف البنك الأهلي 2024.. طريقة وشروط التقديم
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • وظائف خالية للمهندسين برواتب تصل 20 ألف جنيه.. اعرف طريقة التقديم