شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكهرباء منظومة الطاقة الوطنية عادت إلى وضعها الطبيعي بـ 24 ألف ميغا واط، بغداد IQ  أكّدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الوطنية عادت إلى وضعها الطبيعي بإنتاج يصل إلى 24 ألف ميغاواط، فيما أشارت .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء: منظومة الطاقة الوطنية عادت إلى "وضعها الطبيعي" بـ 24 ألف ميغا واط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء: منظومة الطاقة الوطنية عادت إلى "وضعها...

بغداد - IQ  

أكّدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الوطنية عادت إلى "وضعها الطبيعي" بإنتاج يصل إلى 24 ألف ميغاواط، فيما أشارت الى عقد اجتماعات مكثفة بمركز السيطرة الوطني لمنع تكرار استهداف المحطات وأبراج الطاقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح إن "ساعات التجهيز تختلف من منطقة الى أخرى"، مبيناً أن "عمل المنظومة عادت الى وضعها الطبيعي والإنتاج يصل إلى نحو 24 ألف ميغاواط".

وأضاف،ً أن "هناك اجتماعات مكثفة لوزير الكهرباء زياد علي فاضل في مركز السيطرة الوطني لمنع تكرار الحوادث التي حصلت في محطات وأبراج الطاقة".

وبين أن "وفداً من الوزارة زار أمس مكان حادث استهداف الأبراج في صلاح الدين، حيث تجرى الآن موازنة الأحمال بين الخطوط وإحداث قطوعات للخطوط الناقلة مع تفعيل نظام الحماية للوحدات التوليدية"، مشيراً الى أن "الأضرار التي خلفها الحادث الأخير قيمت، والوزير كلف ثلاث لجان لمعرفة أسباب الحادث ورفع تقاريرها بشكل سريع".

وتابع أن "هذه اللجان ستتولى تحليل العوارض التي حصلت، هل أنها بسبب عارض فني طارئ أم متعمد"، موضحاً أن "اللجنة الأولى خصصت الى الاستهدافات الإرهابية التي طالت الخطوط الناقلة بمحافظة صلاح الدين، والثانية لدراسة وتحليل أسباب العارض الفني والحريق الذي نشب في محطة البكر بمحافظة البصرة، والثالثة هي للتحقيق بالأضرار التي نجمت في محطة جميلة الثانوية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكهرباء: منظومة الطاقة الوطنية عادت إلى "وضعها الطبيعي" بـ 24 ألف ميغا واط وتم نقلها من IQ News نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشافات كبيرة وجديدة للزيت والغاز الطبيعي.. ووزير الطاقة يكشف عن مواقع الآبار

السعودية تعلن اكتشافات كبيرة وجديدة للزيت والغاز الطبيعي.. ووزير الطاقة يكشف عن مواقع الآبار

مقالات مشابهة

  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط لأول مرة
  • السعودية تعلن اكتشافات كبيرة وجديدة للزيت والغاز الطبيعي.. ووزير الطاقة يكشف عن مواقع الآبار
  • فاتورة الكهرباء المرتبطة بالزمن بين المزود ودافع الثمن
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%