صحيفة البلاد:
2024-06-27@09:58:26 GMT

انطلاق معرض المنتجات السعودية في قطر

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

انطلاق معرض المنتجات السعودية في قطر

البلاد – الرياض

تنطلق اليوم الاثنين في دولة قطر النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية ، الذي يستمر أربعة أيام ، ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية المتمثلة في وزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، واتحاد الغرف التجارية السعودية ، وأكثر من 80 شركة سعودية في المجالات الصناعية، والغذائية، والصحية، والتجارية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة وإبراز مكانتها في الأسواق العالمية، وربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المرتبطة برفع الصادرات غير النفطية، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وإستراتيجية الصادرات وإستراتيجية التوطين وجعل المملكة دولة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

ويعقد خلال المعرض جلسات حوارية تتناول رحلة المستثمر داخل المملكة العربية السعودية، ومراحل وكيفية التصدير داخل المملكة، وتميز المرأة السعودية في مجال الأعمال، يرافقها حلقات نقاشية مع الحضور، توضح مكانة المملكة الاقتصادية، ودور المستثمر في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وفرص وإستراتيجية الاستثمار بين البلدين، والخيارات المتاحة لتمويل عمليات التصدير والاستيراد والتأمين ضد المخاطر.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • انطلاق أعمال “قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة”
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر