صحيفة البلاد:
2024-09-30@18:51:49 GMT

شريط ذكي يراقب ما تأكله وتشربه

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

شريط ذكي يراقب ما تأكله وتشربه

البلاد ــ وكالات

طور باحثون في جامعة بوردو الفرنسية شريطاً ذكياً حول الرقبة؛ يمكنه مساعدة الأشخاص على مراقبة ما يأكلونه ويشربونه، ما يمكن أن يكون مفيداً بصفة خاصة لإدارة حالات مثل مرض السكري والسمنة، أو لتحسين اللياقة البدنية.
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة «بناس تيكسوس» يستخدم هذا الشريط أجهزة استشعار لاكتشاف الحركات والأصوات المختلفة في منطقة الرقبة، ويمكنه معرفة الفرق بين الأفعال مثل الأكل والشرب والتحدث والمشي، حيث تشتمل المستشعرات على مستشعر نشاط العضلات ومستشعر الحركة وميكروفون.


وفي اختبار صغير تم إجراؤه على 6 متطوعين، حدد رباط العنق بدقة إجراءات الأكل والشرب في حوالي 96 % من الوقت للأنشطة الفردية، و89 % للأنشطة المجمعة. يذكر أن الأكل الصحي يلعب دوراً في المحافظة على صحة الجسم، ومستويات الطاقة، والحالة النفسية الجيدة، بالاضافة للوقاية من الأمراض المزمنة والسرطانات، ويجب تناول أنواع مختلفة من الأكلات الصحية بكميات تناسب حاجة الجسم للحصول على جميع العناصر الغذائية، لأن كل صنف مختلف من الغذاء يزود الجسم بعناصر مختلفة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج منذ قليل  "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية المقام داخل الحرم الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد، وتابع خلال الجولة أبرز الأنشطة والخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من اجل مصر، والدكتور محمد كمال منسق الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور احمد عاطف مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، ومديري إدارات رعاية الشباب بالكليات.

وخلال جولته تفقد الدكتور حسان النعماني كرنفال الأنشطة الطلابية لهذا العام الذي اقيم تحت شعار" بداية جديدة لبناء الانسان"، مؤكدًا علي أن الجامعة ليست للدراسة فقط ولكن أيضا لتفتح المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم وذلك لبناء شخصية قوية، وخلق جيل واعد وقادر على النهوض بوطنه.

وتحدث النعماني خلال جولته مع عدد من الطلاب، مثمنًا أعمالهم المتميزه المعروضة بالكرنفال والتي تعكس تميز أدائهم وممارستهم للأنشطة المختلفه، كما شاركهم بعض الالعاب الرياضية  مثل تنس الطاوله ومصارعه الزراعيين والشطرنج والتقط الصور التذكارية معهم.

وقال الدكتور عبد الناصر يس أن تنظيم كرنفال الأنشطة الطلابية يأتي في إطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب الجدد والقدامى بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها على اختلاف أنواعها داخل الحرم الجامعي، وتشمل النشاط الرياضي، العلمي، الفني، الثقافي، الاجتماعي والنشاط العلمي والأسر والاتحادات الطلابية.

وأوضح الدكتور احمد عاطف ان الكرنفال تضمن استعراض الانشطه الطلابية المختلفة لإدارات رعاية الشباب المختلفة بجميع الكليات بالجامعة، والجوائز التي حصل عليها الطلاب في تلك الأنشطه، كما اشتمل الكرنفال علي عدد من المسابقات وتعريف الطلاب بالانشطة الطلابية المختلفة وكيفيه المشاركة فيها، إلى جانب عرض خدمات بيت التطوع بالجامعة لمكافحة وعلاج الإدمان والذي قام رئيس الجامعة بتفقده،  كما اشتمل الحفل ايضًا علي فقرات استعراضيه لفريق الجوالة ومنتخب الجامعة للفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • استشاري صحة نفسية: قلة النوم واضطرابات الأكل دليل على تعرض ابنك للتنمر