صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@10:08:29 GMT

283 طالباً يستفيدون من «التزامكم سعادة»

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محاضرة للتعريف بالثقافة الإسلامية في المدرسة اليابانية بدبي تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي للخيالة

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في مبادرة «التزامكم سعادة»، برنامج توعية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، لطلبة مدرسة البحث العلمي للبنين، استفاد منه 283 طالباً؛ بهدف التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب والتي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.


وأكد الملازم نابت سلطان الكتبي، خلال محاضرة التوعية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية والطلبة، أن مبادرة «التزامكم سعادة» تستهدف تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير، عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي، من خلال الاستفادة المُثلى من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لنقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البناء بين جميع أطراف اللعبة، بما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.
وقال إن المبادرة تنشر الوعي لدى الجمهور بحدود التشجيع، ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بصورة سلبية تجاه الآخرين، وتسعى لأن يعي الجمهور جيداً التزاماته طبقاً للقانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن مبادرة «التزامكم سعادة» حظيت باستجابة كبيرة من المؤسسات الرياضية والإعلامية وتفاعل مجتمعي، وهو ما أدى بشكل لافت إلى انخفاض الظواهر السلبية في مدرجات الملاعب.
ولفت الملازم الكتبي إلى أن مواد القانون الاتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، تضمن تحقيق كل إجراءات السلامة للرياضيين ولمختلف المنشآت في الدولة؛ وذلك وفق معايير وضوابط أمنية متطورة، وبما يتماشى مع المعايير الدولية المُتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية في المهرجانات والفعاليات الرياضية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي شرطة دبي البحث العلمي مجلس دبي الرياضي والفعالیات الریاضیة التزامکم سعادة

إقرأ أيضاً:

اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا

السومرية نيوز-سياسة

نسفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، أهم مبررات الحكومة العراقية للتريث بتعديل سلم الرواتب، والمتمثل باحتياج التعديل الى مراجعة وتعديل اكثر من 34 قانونًا، حيث ان الامر يمكن اختصاره بتشريع قانون الخدمة المدنية الاتحادي. وتعليقًا على قول السوداني ان سلم الرواتب يحتاج مراجعة وتعديل اكثر من 34 قانونًا، قال عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الخفاجي، إنَّ "كثرة القوانين التي يجب تعديلها، لا تعني استحالة تعديل سلّم الرواتب، كما أنها ليست مبرراً لتأجيل العمل عليه، وهي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".

وبيّن أنَّ "الحكومة أرسلت قانون الخدمة المدنية الاتحادي إلى مجلس النواب، قبل أن تقوم بسحبه لتضمّنه جنبة مالية"، لافتاً إلى أنَّ البرلمان "ينتظر إرسال القانون بعد إجراء التعديل المطلوب، كونه قانوناً ينظم عمل الموظف ويعدل الراتب وسيتم إلغاء وتعديل أكثر من 34 قانوناً"، وفقا لصحيفة الصباح الحكومية.

وأعلنت التنسيقية المركزية لتعديل سلم الرواتب، عن تظاهرة حاشدة ستقام في الـ20 من تموز الجاري وصفوها بـ"انتفاضة سلم الرواتب"، في منطقة العلاوي باتجاه الخضراء مطالبين بتعديل سلم الرواتب.

مقالات مشابهة

  • "تعديله غير مستحيل".. القانون النيابية ترد على السوداني بشأن سلم الرواتب
  • اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات