عقب جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، على بيان وزارة الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد.

تصوير جنازات المشاهير

وقال عبد الرحيم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن هذه الأزمة بدأت منذ جنازة الفنان صلاح السعدني، وعلى أثرها تم عقد اجتماع بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثلية وتم الاتفاق على وضع ضوابط تساعد الصحفي على القيام بعمله، وكذلك تحترم الحياة الخاصة لأسرة المتوفى.

“البلشي”: استعادة روح الصحف القومية تبدأ من تعيين الصحفيين المؤقتين فتح باب الحجز لعدد 75 وحدة سكنية في مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر

وأضاف أنهم فوجئوا بقرار وزارة الأوقاف بشأن منع التصوير، مشيرا إلى أن هذا القرار يمنع الصحفي من ممارسة عمله، فضلا على أنه مخالف للدستور.

وأكد أنه تم وضع مجموعة من الضوابط بشأن تغطية جنازات المشاهير بالتنسيق مع نقابة المهن التمثلية، ومنها تخصيص مكان للصحفيين للتغطية، ويكونوا مع أعضاء النقابة أو متدربين لدي صحف ومواقع معترف بها، وخلال أيام سيتم العمل في تطبيق الضوابط الجديدة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنازات جنازات المشاهير تصوير جنازات المشاهير نقابة الصحفيين الصحفيين جمال عبد الرحيم

إقرأ أيضاً:

اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين

بغداد/ نصير النقيب /”الجزيرة أونلاين”

اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اكمال الاستعدادات لاقامة الاحتفال المركزي الوطني للصحافة العراقية، الذي سيكون الاوسع منذ تأسيس نقابة الصحفيين عام 1959.

وقال اللامي في تصريح خاص :” ان اللجنة العليا المكلفة بالتحضير للاحتفالات المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء، عقدت اجتماعا تقييميا جرى خلاله بحث الاجراءات المتعلقة بالفعاليات التي تنظمها نقابة الصحفيين العراقيين لمناسبة الذكرى 155 للاحتفال الوطني للصحافة العراقية ، بما في ذلك استقبال واسكان ضيوف العراق العرب والاجانب المشاركين في الاحتفالات وبرنامج زيارتهم وجولاتهم في العاصمة بغداد
واوضح ان وزراء ثقافة واعلام ورؤساء مؤسسات صحفية عربية واجنبية ورؤساء منظمات دولية وصحفيين يمثلون صحفا وفضائيات ، يمثلون اكثر من 50 بلدا ، سيحضرون الاحتفال الذي سيقام صباح الاحد المقبل في فندق الرشيد والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات ، الذي سيقام مساء السبت المقبل على حدائق شارع ابي نواس ويتم خلاله عرض الموروث الثقافي والفني لمحافظات العراق “.
واشار اللامي الى ان نقابة الصحفيين العراقيين اعدت منهاجا لضيوف العراق يتضمن جولات في مدينة بغداد للاطلاع على حركة العمران والبناء التي تشهدها العاصمة وزيارة الاماكن السياحية فيها.
وقال انه سيتم على هامش الاحتفالات عقد اجتماع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد “.
وعلى صعيد متصل وصل العاصمة العراقية بغداد وفود صحفية من الكويت وسوريا وتونس والامارات للمشاركة في احتفالية يوم الصحافة العراقية يومي السبت والأحد المقبلين.

مقالات مشابهة

  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • عرس العالم في بغداد
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين