تحريات مقتل عامل على يد 4 أشخاص بدار السلام: كان يدافع عن شقيقته
تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT
كشفت التحريات الأولية، اليوم، حول مقتل شاب على يد 4 أشخاص في منطقة دار السلام بالقاهرة، تبين بأن المجني عليه تدخل للدفاع عن شقيقته من المتهمون الذين يعتدون عليها، خلالها تلقي تهديدات من المتهمون بأخباره على ترك منزلهم وإغلاق ورشته مصدر رزق أسرتهم الوحيد، وليظل الوضع لمدة 4 أشهر،
أخبار متعلقة
القبض على عامل لاتهامه بسرقة مشغولات الذهبية من منزل بمدينة نصر
مقتل شاب على يد صديقه في مدينة السلام
تعرف على حالة المرور في ميادين وشوارع القاهرة
وأضافت التحريات الأولية بان المجني عليه فكر باللجوء إلى القانون من أجل رفع دعوة قضائية ضد المتهمين بسبب الازمة التي مر بها، واثناء تصوير محيط منزله من التلفيات التي حدثت في المنزل، خلالها أقدموا المتهمين بالتعدي عليه ليباغتوه بتسديد عدة طعنات بالجسد ويسقط على الأرض مفارقا الحياة.
تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة اخطارًا من قسم شرطة دار السلام بوقوع جريمة قتل عامل على يد 4 أشخاص بسبب خلافات جيرة بينهما، على الفور انتقل رجال المباحث وتبين العثور على جثة «حسن النمر» في العقد الخامس من العمر مصاب بعدة طعنات بالجسد.
على الفور تمكنت أجهزة الأمن القبض على المتهمين الأربعة، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة دار السلام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.
جريمة دار السلام قتل دار السلام اهالي دار السلام جريمة دار السلام اخبار دار السلام اخبار الحوادث حوادث اليوم
المصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جريمة دار السلام قتل دار السلام جريمة دار السلام اخبار دار السلام اخبار الحوادث حوادث اليوم زي النهاردة دار السلام على ید
إقرأ أيضاً:
كيفية إحسان الصلاة على سيدنا النبي عليه السلام
اجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد اليها عبر موقعها الرسمي مضمونه: "ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «إِذَا صَلَّيْتُمْ عَلَى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فَأَحْسِنُوا الصَّلاَةَ عَلَيْه» فما كيفية هذا الإحسان؟ وهل يجب الالتزام بالوارد فقط ؟".
لترد دار الإفتاء موضحة: أن الشرع أمر بإحسان الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما في حديث ابن مسعود رضي الله عنه موقوفًا ومرفوعًا: «إِذَا صَلَّيْتُمْ عَلَى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فَأَحْسِنُوا الصَّلاَةَ عَلَيْه» رواه ابن ماجه في "السنن"، وعبد بن حميد وأبو يعلى في "المسند"، وابن أبي خيثمة في "التاريخ"، وغيرهم، وحسّنه جمعٌ من الحفّاظ؛ كالمنذري، وابن حجر، وصححه الحافظ مغلطاي.
وإحسان الصلاة: يحصل بكل ما يؤكد مقاصدها، ويبلغ مرادها، ويفصح عن الشرف النبوي، ويبين مظاهر الكمال المحمدي؛ اعتناءً واقتداءً، وتمجيدًا وثناءً. وفي ذلك إذنٌ بالصلاة عليه بكل ما يمكن ذكره به من صيغ حسان، وأوصافٍ ومعان، وإذنٌ باستحداث ما يُسْتَطَاعُ من الصيغِ الفصيحة المعبرة عن ذلك؛ على وسع ما تصل إليه بلاغة المرء في التعبير اللائق عن خير الخلائق صلى الله عليه وآله وسلم من غير تقيد بالوارد؛ كما قرره المحققون ودرج عليه العلماء والصالحون سلفًا وخلفًا من غير نكير؛ حتى فعل ذلك الصحابة والتابعون، وتتابع عليه العلماء والأولياء والعارفون عبر العصور والقرون، وتفنَّن علماء الأمة وأولياؤها وعارفوها في صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم نثرًا ونظمًا بما لم تبلغه أمة من الأمم في حق نبي من الأنبياء صلى الله عليهم وسلم.
قال الحافظ جمال الدين بن مُسْدِي [ت: 663هـ] -فيما نقله عنه الحافظ السخاوي في "القول البديع" (ص: 146، ط. الريان)-: [ وذهب جماعة من الصحابة رضي الله عنهم فمن بعدهم: إلى أن هذا الباب لا يوقف فيه مع المنصوص، وأن مَنْ رزقه الله بيانًا فأبان عن المعاني بالألفاظ الفصيحة المباني، الصريحة المعاني، مما يُعرِب عن كمال شرفه صلى الله عليه وآله وسلم وعظيم حرمته، كان ذلك واسعًا، واحتجّوا بقول ابن مسعود رضي الله عنه: "أحسنوا الصلاة على نبيكم؛ فإنكم لا تدرون لعل ذلك يُعرَض عليه"] اهـ.