حياتنا، قبل شهر من السكتة الدماغية علامات يجب ألا تتجاهلها،وطن يمكن أن يرسل الجسم إشارات مقلقة لمدة تصل إلى شهر قبل السكتة الدماغية، ما يشير .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قبل شهر من السكتة الدماغية: علامات يجب ألا تتجاهلها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قبل شهر من السكتة الدماغية: علامات يجب ألا تتجاهلها

وطن-يمكن أن يرسل الجسم إشارات مقلقة لمدة تصل إلى شهر قبل السكتة الدماغية، ما يشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة.

وبحسب مجلّة “لا فيدا لوثيدا” الإسبانية، فإن التعرف على هذه العلامات المبكرة أمر بالغ الأهمية لاتخاذ التدابير الوقائية والتماس العناية الطبية المناسبة. وعلى الرغم من أنه لن يعاني الجميع من نفس الأعراض، فإن الانتباه لعلامات معينة يمكن أن يكون أمرًا بالغ الأهمية. وفيما يلي بعض العلامات التي قد تظهر مبكرًا:

1. ارتفاع ضغط الدم المستمر

يمكن أن تكون الزيادة المستمرة في ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية للسكتات الدماغية. يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية وإضعافها وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم. يعد التحكم في ضغط الدم بشكل منتظم أمرًا ضروريًا ، وإذا كان مرتفعًا ، فيجب اتباع المؤشرات الطبية لإدارته وعلاجه.

السكتة الدماغية تحدث عندما ينقطع تدفق الدم عن جزء من الدماغ 2. الصداع المتكرر والشديد

يمكن أن يكون الصداع الشديد والمتكرر علامة تحذير. السكتات الدماغية الإقفارية، وهي الأكثر شيوعًا، قد يسبقها صداع نصفي شديد أو صداع يتطلب عناية طبية فورية. إذا كان الصداع جديدًا أو أكثر حدة أو مختلفًا عن المعتاد، فمن الضروري أن يقوم الطبيب بتقييمه بشكل صحيح.

3. مشاكل في الرؤية

يمكن أن تكون التغييرات في الرؤية علامة مبكرة على الإصابة بسكتة دماغية. قد تكون المعاناة من عدم وضوح الرؤية، أو فقدان الرؤية المؤقت في عين واحدة، أو الرؤية المزدوجة من الأعراض المقلقة.

ووفقًا لترجمة “وطن“، قد تكون هذه الأعراض مرتبطة بانسداد أو تمزق الأوعية الدموية في الدماغ. لأي تغيير في الرؤية، يجب طلب العناية الطبية على الفور.

4. صعوبة التحدث أو الفهم

قد تشير صعوبة التحدث أو فهم ما يقوله الآخرون إلى احتمالية الإصابة بسكتة دماغية. يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على تدفق الدم إلى منطقة الدماغ التي تتحكم في اللغة، ما يؤدي إلى مشاكل في التواصل.

إذا واجه الشخص صعوبة مفاجئة في التحدث بوضوح أو فهم ما يقال، فمن الضروري طلب المساعدة الطبية على الفور.

5. ضعف مفاجئ أو تنميل في الوجه أو الذراع أو الساق

الضعف المفاجئ أو التنميل في جانب واحد من الجسم، خاصةً إذا كان غير متماثل من الأعراض الخطيرة المحتملة. قد يكون هذا بسبب اضطراب تدفق الدم في الدماغ،ما يؤثر على الوظيفة الحركية.

إذا كان الشخص يعاني من ضعف مفاجئ أو تنميل في الوجه أو الذراع أو الساق، خاصة في جانب واحد من الجسم، فمن الضروري الذهاب إلى خدمة الطوارئ الطبية على الفور.

6. دوار أو فقدان التوازن

يمكن أن يكون الشعور بالدوار أو صعوبة في الحفاظ على توازنك من الأعراض الأولية للسكتة الدماغية. يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على منطقة الدماغ التي تتحكم في التوازن والتنسيق. إذا كان الشخص يعاني من دوخة شديدة أو عدم ثبات مفاجئ، فمن الضروري الحصول على عناية طبية فورية.

7. تغييرات مفاجئة في نمط الكلام أو الكتابة

يمكن أن تشير صعوبة التحدث أو الكتابة بشكل صحيح إلى مشاكل عصبية وتكون علامة تحذير من حدوث سكتة دماغية. يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على مناطق الدماغ التي تتحكم في اللغة والكلام. إذا أظهر الشخص تغيرات مفاجئة في حديثه أو نمط كتابته، مثل الكلمات غير المفهومة أو صعوبة تكوين الجمل، فمن الضروري طلب المساعدة الطبية دون تأخير.

الصداع المستمر وارتفاع ضغط الدم

ومن الضروري عدم تجاهل هذه العلامات والتماس العناية الطبية الفورية في حالة حدوثها. يمكن أن يساعد التعرف المبكر على هذه الأعراض في منع المضاعفات، والعلاج الفوري لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. كما يوصى دائمًا باستشارة أخصائي صحي لإجراء التقييم المناسب والتشخيص الدقيق في حالة وجود أي مخاوف تتعلق بالصحة.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبل شهر من السكتة الدماغية: علامات يجب ألا تتجاهلها وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضغط الدم إذا کان یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره

الإصابة بسرطان الأمعاء من أكثر الأنواع شيوعًا بين الشباب، ومن المحتمل أن يتسبب في الوفاة في أغلب الأحيان، خاصة إذا تم تشخيصه في مرحلة متأخرة دون أن ينتبه الشخص المصاب إلى الأعراض التي تظهر عليه.

وتبدأ الإصابة بالسرطان في الأمعاء الغليظة والجزء الأخير من الجهاز الهضمي؛ إذ يحول الخلايا العادية إلى أخرى ذات ورم متعدد المراحل، وفق ما نشرته منظمة الصحة العالمية، وتظهر العديد من الأعراض على المصاب دون أن يلتفت إليها.

الإصابة بسرطان الأمعاء

ومن أبرز الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بسرطان الأمعاء، والتي نجهلها جميعا؛ الشعور بالضعف بشكل عام «الإرهاق الشديد»، حسب ما أوضح الدكتور محمود يسري، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، خلال حديثه لـ«الوطن».

وأشار إلى أن أعراض الإصابة بسرطان الأمعاء تشمل الشعور بألم في البطن، واصفرار الجلد وبياض العينين، والغثيان، والقيء، وفقدان الوزن، ووجود دم في البراز وتغير لون البراز إلى الأحمر أو الأسود غالبًا، والإسهال، واحمرار الجلد.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء

وتشمل أسباب الإصابة بسرطان الأمعاء؛ تناول اللحوم المصنعة، وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 21 مركبًا صناعيًا، بالإضافة إلى أن قلة الحركة تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون المقليات والمسبكات هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء لأنها تسبب انتفاخًا وحموضة في الأمعاء.

وللوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء، يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمادة الفولك أسيد، مثل الخس، البقدونس، الأسماك والأغذية الغنية بالكالسيوم خلاف الألبان، وشرب المياه والسير على الأقدام ساعة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات غير شائعة تدل على اقتراب حدوث نوبة القلب.. احذرها
  • القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟
  • علامات على الجلد تشير إلى الإصابة بداء السكري.. لا تتجاهلها!
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • كيفية استخدام الدم لتحديد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • نقص الحديد..الأعراض والعلاج
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك