أي خدمة، هل تعود الموجة الحارة في شهر أغسطس؟ الأرصاد تجيب،قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تعود الموجة الحارة في شهر أغسطس؟.. «الأرصاد» تجيب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تعود الموجة الحارة في شهر أغسطس؟.. «الأرصاد» تجيب

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ درجات الحرارة بدأت تتحسن منذ بداية هذا الأسبوع بشكل كبير مقارنة بالأسابيع الماضية، ولكن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة في الجو تزيد الشعور بالأجواء الحارة، مشيرة إلى أنَّ مصر الآن في ذروة فصل الصيف، وشهر أغسطس يشهد ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة، وتلك الأجواء المعتادة لهذا الفصل مستمرة طوال شهر أغسطس، ووارد تكرار الموجات الحرارية على مدار الشهر.

وأضافت «منار غانم»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية القناة الأولى: «ما زالنا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه على أغلب الأحيان كتل هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار المياه قادمة من ناحية البحر المتوسط، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، إذ تتجاوز أحيانا الـ95% بالمناطق الساحلية، بينما تتجاوز الـ85% بالقاهرة الكبرى»، مشيرة إلى أنَّه مع دخول فصل سبتمبر، يبدأ منخفض الهند الموسمي في التراجع مع الشعور بنسب رطوبة أقل وانخفاض درجات الحرارة نظرا لقرب فترة فصل الخريف.

آثار ارتفاع نسب الرطوبة في الجو 

وتابعت أنَّ نسب الرطوبة العالية تزيد الشعور بارتفاع بدرجات الحرارة عن نظيرتها المقاسة في الظل بمعدل حوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، مشيرة إلى أنه درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، موضحة أن أجواء اليوم خلال فترة النهار تكون شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري فضلا عن محافظات شمال وجنوب الصعيد وأيضا جنوب سيناء، بينما الأجواء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تكون حارة رطبة.

حالة الطقس خلال فترات الليل

وتابعت: «خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس، بدأت درجات الحرارة الصغرى تنخفض، فضلا عن الشعور بنسمة هواء لطيفة خلال ساعات الليل، ولكن مازالنا مستمرين في أجواء الحرارة الرطبة على أغلب محافظات الجمهورية»، مشيرة إلى أن الأجواء الحالية مستمرة على الأقل حتى نهاية الأسبوع، إذ إن متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى في الظل خلال هذا الأسبوع تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية، ولكن مع بداية الأسبوع المقبل ترتفع درجة الحرارة بمعدل 1 درجة مئوية أي تسجل 37 درجة مئوية، وهذه الأجواء الصيفية المعتادة».

ووجهت عدة نصائح للمواطنين، تتمثل في عدم التعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة إلى ما بعد العصر مع ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وغطاء واقي للرأس، مع شرب كميات كبيرة من المياه.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تعود الموجة الحارة في شهر أغسطس؟.. «الأرصاد» تجيب وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة نسب الرطوبة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا في درجاتها بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجة على معظم أنحاء البلاد، إضافة إلى اضطراب بحركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة