تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أكد مجدي إبراهيم، رئيس شعبة المصورين، أن البيان الصادر من وزارة الأوقاف بمنع التصوير داخل المساجد ومنع تصوير دخول الجثامين للمسجد والخروج منه يتطرق للحديث عن المسجد وبه تعميم لمنع التصوير في كل مكان داخل وخارج المسجد ومحيطه، موضحا أن القرار الصادر مكتوب فيه يمنع التصوير داخل المسجد، معقبًا: "القرار مستفز والنقابة اجتمعت وناقشت القرار وتحدثت عن أن هذا مخالف للدستور".

وأشار "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن النقابة لن تبح من الأساس التصوير داخل المساجد، مضيفًا: "الأزمة الكبرى والأساسية هو أن أي شخص يمسك الموبايل ويصور يعتقدوا أنه صحفي، ويتم اتهام الصحفي في مهنته وشرف هذه المهنة".

وأوضح أنه يعترف بحدوث بعض الأزمات في بعض الجنازات، مؤكدًا أنه يتم اتخاذ إجراءات لمعالجة الأمور ويتم اتخاذ إجراءات بالفعل لوضع ضوابط لتصوير الجنازات، وتابع: "القصة ليست المنع.. المنع أسوأ شيء يمكن التفكير فيه.. تضييق وخنق ولابد من وضع ضوابط لحل الأزمة"، موضحًا أن شعبة المصورين بنقابة الصحفيين تتخذ إجراءات وضوابط مهمة، وتم منع التصوير عند المدافن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، فعاليات القافلة الدعوية الكبرى من بقرية أبو سعيد للمناطق النائية بإدارة أوقاف الرياض شرق، حول موضوع "قوة الأوطان"، بحضور ومشاركة الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات، والدكتور محمد عوض حسانين، مدير إدارة الرياض شرق، والشيخ محمد سعد عبدالوهاب، أمام وخطيب، والشيخ على سعد عبدالوهاب أمام وخطيب، والشيخ محمد على عبدالله طلحة، أمام وخطيب، والشيخ عماد حسن محمد حسن، أمام وخطيب، والشيخ محمود محمد العيسوى، أمام وخطيب، والشيخ على السيد محمد، أمام وخطيب.

وذلك فى إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير، وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

توزيع بعض الجوائز وشهادات التقدير للأطفال بكفر الشيخ تحفيزًا لهم على حفظ القرآن الكريم

وقامت هذه القافلة ببعض الأنشطة الدعوية المهمة منها عقد مقرأة القرآن الكريم للائمة بالمسجد الكبير بأبو سعيد، وعقد مقرأة القرآن الكريم للجمهور بمسجد أبو سعيد، وعقد لقاء الجمعة للطفل بالمسجد الكبير أبو سعيد، وعقد درس للسيدات عقب صلاة الجمعة بعنوان الوعى الرشيد وأثره فى بناء المجتمع بالمسجد الكبير بفرج الكبرى، وسط فرحة غامرة من الأطفال والجمهور وتم توزيع بعض الجوائز وشهادات التقدير تحفيزًا لهم على حفظ القرآن الكريم ومعرفة مقاصده ومعانيه.

أكد الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن جميع المساجد قد إلتزمت بالخطبة الموحدة وبالوقت المحدد على مستوى المحافظة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي