خريجو الفوج الأول من مدرسة بلدة الحمراء في البادية الشمالية الغربية بالمفرق يستذكرون أول رحلة إلى القدس والمسجد الأقصى في فلسطين قبل نحو 68 عامًا.

اقرأ أيضاً : مدرسة عريقة داخل بلدة القدس القديمة مهددة بالإغلاق

وقالوا في حديثهم لـ"رؤيا" إن زيارتهم جاءت لتكريم معلمهم الأستاذ عبدالله العلاونة، الذي درّسهم في العام 1958، لتكريمه على ما بذله في مسيرته التعليمية وتأسيسه لأول مدرسة في بلدتهم.

ويروون في حديثهم لـ"رؤيا"، الذين يبلغ أصغرهم 60 عامًا، أنهم اسعدوا باستئجار مدرسة في بلدتهم لبُعد المسافات التي كانوا يقطعونها للذهاب إلى المدرسة في القرى المجاورة.

وأضافوا أن الدراسة في البداية كانت على الأرض نظرًا لعدم توفر مقاعد ولوحات دراسية بسبب قلة الإمكانيات، ومن ثم تعاون أهل البلدة لشراء كافة الاحتياجات الدراسية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القدس المسجد الاقصى التعليم فلسطين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، مبادراته الإنسانية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المحافظة، ووزع 200 «لحاف فايبر وحقائب مدرسية» للتلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأسر الأولى بالرعاية والأرامل.

توزيع 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بأسيوط

ووفق بيان صادر عن محافظة أسيوط، جرت عملية التوزيع خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي لديوان عام المحافظة بحضور المستشار إسلام عوض، مستشار محافظ أسيوط للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبدالعال، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا استعدادًا لفصل الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

خلال الاحتفالية، وجه المحافظ رسالة للتلاميذ حثهم فيها على الجد والاجتهاد في دراستهم، مشددًا على أهمية التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

فيما أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من محافظ أسيوط، وأكدت أن هذه المبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلها، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية.

برامج للتخفيف عن أعباء المواطنين بأسيوط

وأضاف المحافظ أن محافظة أسيوط ستواصل جهودها لدعم محدودي الدخل وغير القادرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة.

واختتم أبوالنصر حديثه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية ودعم الأسر، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • المتوحش في بوستر جديد.. هل خرجت رؤيا من دائرة الأحداث؟
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • رؤيا …
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • إصابة العشرات من التلاميذ في انقلاب حافلة مدرسية نواحي الرشيدية (صور)
  • بالفيديو...رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • مقتل 23 طالبًا ومعلمًا.. رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • بالفيديو.. رحلة مدرسية تتحول لمأساة في تايلاند
  • حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند