صحافة العرب:
2024-09-20@01:05:04 GMT

القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد، صراحة نيوز 8211; تشهد سماء المملكة ليلة الثلاثاء الأربعاء القادمة، ظاهرة 8220;القمر العملاق 8221; والتي يكون حجم القمر فيها أكبر 14بالمائة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد

صراحة نيوز – تشهد سماء المملكة ليلة الثلاثاء/الأربعاء القادمة، ظاهرة “القمر العملاق” والتي يكون حجم القمر فيها أكبر 14% عن حجمه المعتاد، وأسطع بحوالي 30% عن الوضع الطبيعي.

وقال خبير الفلك الأردني عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، إن “ما يميز القمر العملاق حجمه وإنارته اللافتة، حيث تبدو الأرض والسماء أكثر إضاءة من المعتاد”، مشيرا إلى أن “القمر سيكون في مرحلة الاكتمال (البدر) في حوالي الساعة التاسعة وواحد وثلاثين دقيقة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت المملكة يوم 1 آب أغسطس الحالي، وذلك وفقا للحسابات الفلكية”. وأوضح مجاهد أنه “إذا تصادف وجود القمر البدر في أقرب مسافة له من الأرض، فإنه سيبدو لنا من الأرض أكبر حجما وأكثر لمعانا لذلك يطلق عليه اصطلاحا القمر العملاق”. وبين أنه “لا يوجد أي تأثير سلبي للقمر العملاق على الحياة بشكل عام، ولا تأثيرات على حركة الصفائح الجيولوجية، وإنما يقتصر تأثيره على زيادة في مستوى المد في بحار ومحيطات العالم، حيث سيلاحظ البحارة وسكان الشواطئ زيادة في مستوى ارتفاع المد عن المألوف”. ودعا المواطنين، إلى “استغلال الحدث الفلكي الجميل والنادر في التصوير، لا سيما عند فترة غروب الشمس، حيث يشرق القمر من الأفق الشرقي بوضوح، وسيظهر القمر العملاق بشكل واضح ومميز، ويمكن التقاط الصور الفوتوغرافية له أثناء شروقه بجانب العمارات والأبراج والأشجار والمناظر الطبيعية الأخر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القمر العملاق يزين سماء الأردن في هذا الموعد وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء

تشهد سماء ليبيا، غدًا الأربعاء 18من سبتمبر، خسوفًا جزئيًا للقمر يبدأ عند الساعة 3:41 صباحًا، حتى يصل لذروته في 5:44 صباحا، وسينتهي تماما عند الساعة 7: 47 صباحًا..

وسيكون هذا الخسوف مرئيًا بشكل واضح في سماء معظم المناطق، وسيكون القمرٌ معتم جزئيًا، يعكس العلاقة المثيرة بين الأرض والشمس والقمر، وسيغادر القمر ظل الأرض تتدريجيًا ثم يعاود بريقه الكامل.

وستتزين السماء طوال الليل مقترنًا بكوكب زحل وسيمثل ثاني بدر عملاق من أربعة على التوالي هذا العام، وهو الأقرب إلى الاعتدال الخريفي، وسيكون القمرٌ معتمًا جزئيًا، ما يعكس العلاقة المثيرة بين الأرض والشمس والقمر.

مقالات مشابهة

  • سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. و20 رحلة تقل مئات السائحين
  • مشاهد من خسوف القمر في سماء مصر والعالم.. ظاهرة فلكية نادرة الحدوث
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • خسوف القمر في سماء مصر: دعاء الرحمة والمغفرة في لحظات الخسوف
  • مقترناً بكوكب زحل.. قمر الحصاد يزين سماء الأقصر
  • ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء
  • ظهور أول قمر عملاق في سماء مصر فجر الأربعاء 18 سبتمبر 2024 (تفاصيل)
  • ظاهرتان فلكيتان مميزتان تزينان سماء الأردن والوطن العربي