ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأحد 12 مايو 2024، أن إسرائيل افتتحت اليوم معبرا جديدا قرب قرية زيكيم وذلك من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع

وبحسب الإذاعة فإن إسرائيل أطلقت عليه اسم "معبر إيرز غرب"، فيما قال جندي إسرائيلي يقوم بحماية الشاحنات التي تدخل عبر هذا المعبر أن "المساعدات تصل إلى العدو دون مقايضة ذلك بضمان الأمن أو إعادة المخطوفين".

حسب تعبيره

ومن جهتها قالت حركة أمر تسعة المعارضة لنقل المساعدات إلى القطاع: "يا للعار، المعبر ي فتح بالقرب من إحدى القرى التي ارتكبت فيها المجازر".

وفي 11 أبريل الماضي قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الجيش يبنى معبر جديد من إسرائيل إلى شمال غزة ، لتمكين مرور مزيد من المساعدات مباشرة إلى المدنيين في القطاع.

وتوقع دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي السماح بزيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى 500 شاحنة يوميا.

وأضاف: "نتوقع مرور 50 شاحنة يوميا من الأردن إلى غزة، وسيتم جلب مزيد من المساعدات من خلال ميناء أسدود والتي ستوجه عبر المعابر إلى غزة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع دخول المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى الأشقاء في غزة من خلال معبر كرم أبو سالم حتى بعد الاتفاق المصري الأمريكي لدخول المساعدات بشكل مؤقت عبر المعبر لحين الوصول إلى آلية أو اتفاق للعمل من خلال عمل معبر رفح البري.

وأضاف إبراهيم اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم هو الرابع على التوالي الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى القطاع بالإضافة إلى كونه اليوم الثاني على التوالي الذي تمنع فيه السلطات دخول الوقود إلى القطاع، وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الكارثية والإنسانية في غزة وتصاعد التصريحات من داخل القطاع آخرها التصريح الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يؤكد أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية حتى لا ينفذ الوقود وتنهار المنظومة الصحية داخل القطاع.

وأوضح أن الاحتلال يعمل على شح المساعدات التي تدخل للقطاع وتعمل على قلة وندرة هذه المساعدات داخل غزة لزيادة الوضع تأزمًا.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار