البان كيك هي طبق إفطار معروف على مستوى العالم. وعادة ما تكون طريقة عمل بان كيك سهل، عبارة عن خليط بسيط من الدقيق والبيض والحليب، مع مسحوق الخبز أو صودا الخبز. ويتم خبز هذا المزيج، في صينية أو مقلاة أعلى الموقد دون الحاجة إلى فرن، حتى يصبح رقيقًا وبنيًا ذهبيًا. ويمكن تقديم البان كيك مع العديد من الإضافات مثل؛ الزبدة أو الفواكه الطازجة، أو رقائق الشوكولاتة، أو الكريمة المخفوقة.

ويمكن أن تكون البان كيك، جزءًا من نظام غذائي متوازن للأطفال، إذا تم تحضيرها بمكونات صحية وتقديمها باعتدال. وكما هو الحال مع أي طعام، فإن المفتاح هو تحقيق التوازن، والتأكد من حصول الأطفال على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، من نظامهم الغذائي العام.

كيف اعمل بان كيك صحي؟ هل عجينة البان كيك تخمر؟ كوب دقيق لجميع الأغراض (أو دقيق القمح الكامل لخيار صحي أكثر). ملعقتان كبيرتان من السكر (اختياري، يُضبط حسب الرغبة). ملعقتان شاي من مسحوق الخبز. ¼ ملعقة صغيرة ملح. كوب حليب (أو لبن رائب بنكهة أكثر طعمًا). بيضة كبيرة. ملعقتان كبيرتان زبدة غير مملحة مذابة. اختياري: ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا أو النكهات الأخرى (مثل القرفة). ازاي اعمل بان كيك بطريقه سهله؟ في وعاء خلط كبير. اخفقي الدقيق والسكر (في حالة الاستخدام)، والبيكنج بودر والملح معًا حتى تمتزج جيدًا. ثم في وعاء منفصل. اخفقي الحليب والبيض والزبدة المذابة، مع أي نكهات اختيارية معًا حتى يصبح المزيج ناعمًا وممزوجًا جيدًا. وبعد ذلك قم بصب المكونات المبللة تدريجيًا، في المكونات الجافة مع التحريك. ثم استمر في الخلط حتى تحصل على خليط ناعم. وعقب ذلك سخني مقلاة، على حرارة موقد متوسطة. ويمكنك دهن المقلاة بالزبدة. بعدها وبمجرد أن تصبح المقلاة ساخنة، استخدمي مغرفة لصب حوالي ربع كوب من الخليط على المقلاة لكل فطيرة. أيضًا يمكنك عمل البان كيك، بالحجم الذي تفضلينه. ثم اخبزي البان كيك حتى تبدأ الفقاعات، في التكون على السطح وتبدو الحواف جافة قليلاً. ويستغرق هذا عادة حوالي ثلاث دقائق. وعقب ذلك اقلب البان كيك بحذر، واطهيه على الجانب الآخر لمدة دقيقتين. أو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. ثم ارفعي البان كيك المطبوخ، من المقلاة واتركيها دافئة. ويمكنك وضعها على طبق مغطى بمنشفة مطبخ نظيفة، أو الاحتفاظ بها في فرن دافئ حتى تنضج كل البان كيك. بعدها كرري العملية مع الخليط المتبقي، مع دهن المقلاة حسب الحاجة. ثم قدمي البان كيك دافئة، مع العسل الأبيض أو الفواكه الطازجة، أو الكريم شانتيه أو الزبدة. حيث يمكنك عمل بان كيك حلو، وكذلك البان كيك الامريكي. أو بان كيك بدون بيض. حسب تفضيلاتك أنت وأسرتك كما ترغبين. حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ

تحرص الأمهات على تحضير أشهى الوصفات لأفراد أسرتها لتدفع الملل عن تكرار الأطباق التى تقدمها على مائدة الطعام.

وتعد السبانخ من الخضروات المفيدة لصحة الجسم لفوائدها العديدة ابرزها تقوية العظام، حيث يحتوي على فيتامين ك الذي يعمل على الاحتفاظ بالكالسيوم في العظام. كما أن احتواء السبانخ على عناصر مهمة مثل المنغنيز، والمغنيسيوم، والفسفور، والزنك، والنحاس يساعد في بناء عظام قوية. كما يقي السبانخ أيضاً من هشاشة العظام.

وفي السطور التالية نقدم لكٍ طريقة تحضير رول اللحم بالسبانخ بخطوات سهله وبسيطة.

 

المقادير

- طماطم : كوب (مجففة)

- لحم مفروم : 500 جراماً

- البصل : 1 حبة (مفروم)

- ورق السبانخ : 2 كوب

- ملح : ملعقة صغيرة

- فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة

- جبن البارميزان : 2 ملعقة كبيرة (مبروش)

- أوراق الريحان : ربع كوب

- الزبدة : 3 ملاعق كبيرة (لينة)

طريقة التحضير

سخني الفرن إلى درجة 180مئوية، وأحضري صينية عالية الحافة.

اغمري الطماطم بماء ساخن، دعيه لمدة 5  دقائق ثم صفيه.

امزجي اللحم والبصل، الملح والفلفل، وادعكي اللحم بيديك لتحصلي على عجينة متماسكة، ضعي عجينة اللحم على ورق الألمنيوم، وبأطراف أصابعك مديها على شكل مستطيل وضعي أوراق السبانخ، والطماطم، والجبن، والريحان في وسطها.

لفي عجينة اللحم على شكل لفافة، وثبتي الأطراف، وادهني بالزبدة، ثم لفي اللفافة بورق الألمنيوم، وضعيها في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن ينضج اللحم.

أخرجي رول اللحم من الفرن، وتخلصي من الألمنيوم، دعيه ليبرد قليلاً قبل التقطيع.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • جيمي كارتر يصبح أول رئيس أمريكي في التاريخ يصل الى 100 عام
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • فريق من جامعة خليفة يصبح الأول من دولة الإمارات في تطوير أجهزة تشغيلية ضمن دراسة علمية في القارة القطبية الجنوبية
  • طريقة عمل سليق الدجاج
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • بالميراس يصبح على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري البرازيلي