استعاد أرسنال صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد، الأحد، في المرحلة السابعة والثلاثين، قبل الأخيرة، محافظاً على حظوظه بالفوز في اللقب على حساب حامله، مانشستر سيتي.

وبفوزه على ملعب "أولد ترافورد" بهدف البلجيكي لياندرو تروسار، رفع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا رصيده إلى 86 نقطة، بفارق نقطةٍ عن سيتي الذي تراجع إلى المركز الثاني مؤقتاً قبل مواجهته توتنهام الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين.

وسينتظر أرسنال الحالم بلقبه الأوّل منذ 2004، هدية من جاره اللندني حتى تبقى حظوظه قوية قبل المباراة الأخيرة التي يستضيف فيها إيفرتون، فيما يواجه مان سيتي مع وست هام.

وبدأ الهولندي إريك تن هاغ المباراة من دون البرتغالي برونو فيرنانديش، أحد أبرز لاعبيه، بداعي الإصابة، فيما لعب الإيفواري أماد ديالو أساسياً للمرة الأولى في الدوري منذ مايو 2021، بعد غيابه عن العديد من المباريات بداعي إصابات.

وافتتح تروسار التسجيل حين استلم كرة من الألماني المتألق كاي هافيرتس غير المتسلل بفعل عودة بطيئة من كاسيميرو، لعبها إلى داخل المنطقة ووضعها زميله بسهولة في الشباك، وسط تغطية سيئة من لاعب الوسط البرازيلي (20).

وبات هافيرتس ثاني أكثر اللاعبين مساهمةً بتسجيل الأهداف في الدوري هذا الموسم (سجّل 8 وصنع 6 بمجموع 14 هدفاً) وبفارق خمسة أهداف عن كول بالمر مهاجم تشلسي.

وكاد بن وايت يضيف الثاني بلعبةٍ ثنائية بينه وبين بوكايو ساكا حين مرّر له ثم استلم منه وتقدّم مسدداً كرة علت العارضة بقليل (28).

ورد يونايتد بعددٍ من الهجمات التي لم تترجم إلى خطورة فعلية، حتى سدد الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي كرة من خارج المنطقة لم تهدد مرمى الحارس الإسباني دافيد رايا (20).

وأنقذ رايا مرماه حين توغل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بالجهة اليسرى ولعب عرضية خطيرة أبعدها الإسباني (43).

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان هجمات لم ترتقِ إلى تشكيل خطورة كبيرة طوال 20 دقيقة باستثناء هجمةٍ لأرسنال تكفّل الدفاع في إبعاد خطورتها مرتين.

وحاول تروسار إضافة الثاني بنفسه بتسديدة من على مشارف المنطقة، أمسكها الحارس الكاميروني أندري أونانا (64).

ورد البديل البرازيلي أنتوني بتسديدة أضعف، لم يواجه رايا أي مشكلة في إمساكها (71).

وجرب غارناتشو حظه بهجمةٍ مرتدة على الجهة اليسرى فسدد قريبة من القائم الأيسر (77).

وتألق أونانا في التصدي لتصويبة من البديل البرازيلي غابريال مارتينيلي (78).

وأبقى الحارس الكاميروني فريقه في المباراة بتصد مهم لتسديدة ديكلان رايس على مشارف المنطقة، بعدما كان أبعد كرة بالخطأ من دفاعه نحو مرماه (82).

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي

حقق المنتخب السعودي بطولة الديار العربية ” غرب آسيا للشباب” تحت 19 سنة، بعد تغلبه على نظيرة الإماراتي 0/1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب سوريا 0/2 فيما تخطى المنتخب الإماراتي نظيرة الأردني 1/2 .

وسجل هدف الفوز طلال حاجي في الدقيقة 43 من الشوط الأول، بعدها توج المنتخب السعودي بكأس البطولة والمركز الأول والميداليات الذهبية، فيما حل منتخب الإمارات ثانياً، محققا بهذه النتيجة الميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • بطولات وألقاب أرسنال عبر التاريخ.. وحقبة "فينجر" الذهبية
  • كوبا أمريكا تعاند ريال مدريد.. إصابة قوية لساحر البرازيل
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي