صحافة العرب:
2024-10-05@14:17:03 GMT

فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر، 01 08 2023 09 25قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن عمليات إجلاء الرعايا الفرنسيين من النيجر ستبدأ اليوم الثلاثاء، وذلك عقب الانقلاب .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر
01/08/2023 09:25

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن عمليات إجلاء الرعايا الفرنسيين من النيجر ستبدأ اليوم الثلاثاء، وذلك عقب الانقلاب العسكري الذي وقع الأسبوع الماضي واحتجاجات مناهضة لفرنسا في البلاد.

وأضاف البيان أن السلطات الفرنسية تعمل أيضا على إجلاء مواطنين من دول أوروبية أخرى.

وأوضحت الخارجية الفرنسية انّه "تبعا للوضع في العاصمة نيامي والإعتداءات التي طالت السفارة الفرنسية هناك وغلق المجال الجوي، بما لا يسمح بعودة الفرنسيين المتواجدين هناك بوسائلهم الخاصة، فإنّ فرنسا قامت بالإعداد لعمليات الإجلاء لمواطنيها ومواطني الدول الأوروبية الراغبين في ذلك"، مشيرة إلى أنّ عمليات الإجلاء ستنطلق اليوم الثلاثاء 1 أوت.

(موزاييك + رويترز)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا تنطلق اليوم في اجلاء رعاياها من النيجر وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبحت بيروت النابضة بالحياة منشغلة بالرحلات التي تأتيها في هذه الآونة من كل حدب وصوب، لا لشيء إلا لعمليات الإجلاء الواسعة  التي تجريها الدول الأخرى، لإعادة رعاياها إلى أوطانهم حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

وذكر التقرير: «من مناطق مختلفة في العالم تأتي الطائرات فتحط على أرض لبنان، مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على عاصمته وخصوصا ضاحيته الجنوبية».

وأضاف التقرير: «في أجواء من خوف والقلق، هرعت الحكومات الأجنبية المختلفة إلى إصدار تحذيرات وبيانات إرشادية تدعو مواطنيها إلى سرعة مغادرة لبنان».

وتابع التقرير: «في سماء لبنان تتداخل أصوات الطائرات المدينة الأتية لإجلاء الرعاية الأجانب مع استمرار المقاتلات والطائرات الحربية الإسرائيلي في قصف المدن والبلدات اللبنانية بشكل يومي، حتى مطار بيروت نفسه حوله الانفجارات القوية كما تتصاعد أعمدة الدخان في سمائه كلما مرت من فوقه أو قربه غارة إسرائيلية».

وزاد التقرير: «هجمات شرسة تشنها إسرائيل بزعم ملاحقة عناصر حزب الله واستهدافهم، أسقطت فيها آلاف الضحايا والجرحى بنيرانها وتحت أنقاض المباني والمنشآت التي هدمتها فوق رؤوس ساكنيها».

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • نقل 460 شخصا جوا.. ألمانيا تواصل إجلاء رعاياها من لبنان
  • دول عدة تنظم عمليات لإجلاء رعاياها من لبنان
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • دول حول العالم تواصل عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان