التقى رئيس المخابرات التركية إبراهيم قالن، اليوم الأحد، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشارت حركة حماس في بيان، إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، على خلفية موافقة الحركة على مقترح الوسطاء وما أعقبه من اجتياح الاحتلال ميدنة رفح وعدد من المدن الفلسطينية في قطاع غزة، إلى جانب إجهاض جهود الوسطاء في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.



وذكر البيان أن "هنية أشاد بمواقف تركيا الأخيرة التي اتخذها الرئيس رجب طيب أردوغان، وخاصة الانضمام إلى الدعوى القضائية في محكمة العدل الدولية، ووقف التجارة مع الاحتلال، وغيرها من القرارات الي تضاف إلى مواقف تركيا الثابتة من فلسطين وقضيتها".



وسلم هنية رئيس المخابرات التركية ملفا خاصا، يتضمن جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، ويشمل العديد من المعلومات والقرارات الموثقة بهذا الخصوص، ونتائجها على المعتقلين وحالات الوفاة داخل السجون.

من جانبه، رحب قالن بموافقة حركة حماس على مبادرة الوسطاء، وأكد على الموقف التركي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم جهود وقف الحرب على غزة، متعهدا بمتابعة ملف الأسرى في سجون الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية حماس هنية الاحتلال تركيا الحرب تركيا حماس هنية الاحتلال الحرب سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وعدد من أفراد عائلته

حماس تدين مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة

أدانت حركة حماس المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، ووصفتها بأنها "انتهاكات فاشية" ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منازل بمخيم الشاطئ في غزة

وأشارت حماس في بيان لها، الثلاثاء، إلى القصف الذي استهدف منزل عائلة هنية في مخيم الشاطئ، والذي أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين، بينهم شقيقة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

كما أدانت الحركة، القصف على مدرسة عبد الفتاح حمود في حي الدرج، الذي أدى إلى استشهاد 8 أفراد من عائلة الجرو، واستهداف منزل عائلة نصر في مخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، مما أدى إلى استشهاد عشرات الشهداء، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً : عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة

وأكدت حماس أن هذه الهجمات تمثل تحديًا صارخًا لكافة القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية، حيث تستهدف المدنيين الأبرياء وتنفذ أبشع المجازر بحقهم.

استشهد 10 فلسطينيين على الأقل وأُصيب العشرات، فجر الثلاثاء، بغارات شنتها قوات الاحتلال على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن بين الشهداء:

زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)

ناهض غازي هنية

إيمان أحمد هنية، زوجة ناهض غازي هنية

محمد ناهض هنية

اسماعيل ناهض هنية

مؤمن ناهض هنية

زهر ناهض هنية

شهد ناهض هنية

آمال ناهض هنية

ويذكر أنه استشهد 3 من أبناء هنية و2 من أحفاده في قصف للاحتلال استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ، في أبريل/ نيسان الماضي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة لليوم الثالث والستين بعد المئتين على التوالي، حيث استهدف خان يونس ومخيمي المغازي والشاطئ وجنوبي غزة، فضلا عن مواصلة قصف رفح، راح ضحيتها 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول /اكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مع إعلان الاحتلال قرب انتهاء الهجوم برفح.. احتدام المعارك جنوب القطاع
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وعدد من أفراد عائلته
  • بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وأفراد من عائلته
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • حماس: نأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء العدوان
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا