انتقل إلى رحمة الله، المجاهد محمد الصغير نمار، الساكن حي الثورة بلدية وادي الفضة عن عمر ناهز 88 سنة.

يذكر أن الفقيد إلتحق بصفوف جيش التحرير الوطني سنة 1956 حيث كان محافظا سياسيا وأحد أفراد كتيبة الكريمية بالولاية الرابعة تاريخيا .

وللفقيد مشاركات في عدة معارك لا تزال مخلدة في ذاكرة  تاريخ المنطقة على غرار معارك باب البكوش وكذا معركة بني بوستور و التي كان الفقيد يحرص على إحياء ذكرى وقوعها كل سنة.

وولد المجاهد محمد الصغير نمار سنة 1936 بضواحي بني بوعتاب بولاية الشلف، علما أن عائلته قدمت 12 شهيدا و24 مجاهدا إبان حرب التحرير.

فيما قام المجاهد الراحل بإصدار في سنة 2016 كتاب ( مذكرات من الونشريس ) الذي يضم شهاداته بخصوص البطولات و التضحيات التي حققها رفقة أفراد كتيبة الكريمية بالولاية الرابعة تاريخيا.

ووري  جثمان الفقيد الثرى مساء اليوم الأحد، بعد صلاة العصر بمقبرة سيدي اعمر ببلدية وادي الفضة ولاية الشلف.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس مستشار المجلس السياسي الأعلى، ورئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الذي وفاه الأجل اليوم عن عمر ناهز الـ 85 عاما بعد حياة زاخرة بالعطاء والنضال الوطني.

ونوه العيدروس في برقية العزاء التي بعثها إلى نجلي الفقيد وليد ونوفل وأفراد أسرته وكافة قبيلة باراس في الداخل والخارج، بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية والنضالية المشهود لها خلال ثورة الـ 14 من أكتوبر ودوره البارز في التحرير وتحقيق الاستقلال ومناهضة العدوان على اليمن.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن المناضل باراس كان أحد ضباط قادة الجيش البدوي الحضرمي قبل الاستقلال وطلائع مناضلي الجبهة القومية ضد الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن، وأحد الشخصيات البارزة التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها وتدعيم وحدة الصف الوطني ومواجهة التحديات التي كانت ولا زالت محدقة باليمن.

وأكد أن الوطن خسر برحيل الفقيد واحدا من الشخصيات العسكرية البارزة التي تميزت بالحنكة في القيادة، علاوة على كونه شخصية اجتماعية فذة ساهمت بشكل كبير في اصلاح ذات البين و تحلى بدماثة الأخلاق والحرص على تجسيد العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

وعبّر رئيس مجلس الشورى عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأفراد أسرته كافة بمنطقة حجر مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بهذا المصاب، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للجزر الصغير