منوعات، أول تعليق من عائلة الفنان حسن يوسف بشأن تصريح وجدي العربي عن نجلها الغريق،عبد الله حسن يوسف بعد الجدل الكبير والغضب العارم الذي اجتاح منصات التواصل الاجتماعي .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أول تعليق من عائلة الفنان حسن يوسف بشأن تصريح وجدي العربي عن نجلها الغريق، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أول تعليق من عائلة الفنان حسن يوسف بشأن تصريح وجدي...
عبد الله حسن يوسف بعد الجدل الكبير والغضب العارم الذي اجتاح منصات التواصل الاجتماعي رفضًا لمنشور الفنان المعتزل وجدي العربي الذي علّق فيه على وفاة نجل الفنان حسن يوسف والذي اعتبروه "شماتة" بوالده . خرج محمد يوسف شقيق الفنان حسن وعمّ الغريق عبد الله ليعلّق على ما نشره وجدي العربي. وقال محمد يوسف في منشور له عر صفحته الرسمية على (فيسبوك) :"الحقيقة ترددت كثيرا في ردي على وجدي العربي .. لأني اعتبر اصحاب السلوك المتجرد من الإنسانية مرضى في حاجة للعلاج". وتابع في رده على وجدي العربي "إلا أن وجدي العربي له خصوصية عندي منبعها عشرة صداقة الطفولة.. حين كنا نسكن في حارة البغالة بحي السيدة زينب في عمارة واحدة.. اسرتي في الطابق الثالث.. واسرته في الطابق الرابع". وأكمل محمد يوسف "أسرتي تركت حي السيدة زينب وانا في التاسعة من عمري .. مما يعني أن صداقة الطفولة دامت بيننا تسع سنوات". وقال شقيق حسن يوسف "أشهد فيها أن اسرة وجدي اسرة فاضلة .. كانت السبحة لا تفارق يد والده ولا يترك فرض من فروض الصلاة إلا وأداه في وقته وكذلك والدي .. اما الحاجة عليا والدته فلا ابالغ أن اقول أن وجهها الطيب لا زال محفورا في ذاكرتي حتى الان بجوار وجه والدتي الطيبة". وأضاف "ولو كانت والدته على قيد الحياة الان لأدبته على سلوك الشماتة الذي لا تعرفه أي عقيدة أو دين .. فما بالك لو كان هذا الدين هو الدين الإسلامي الوسطي الحنيف الذيى يحمل رسالة حب وسلام للبشرية .. هذا هو الدين الذي اعتنقناه نحن المسلمين الاسوياء .. قبل الغزو الوهابي .. وقبل أن تزرع بريطانيا خلية تنظيم الاخوان المسلمين كشوكة في حلق مصر قبل أن تغادرها .. لاسباب لا تمت للدين الاسلامي بأي صلة ولكن لاسباب سياسية  بحتة". وتابع "ومن الجيد أنه لايزال يذكر أخي "بأبيه حسن".. لأن هكذا علمتنا اسرتينا الفاضلتين أن احترام الكبير ركن من اركان الاسلام الوسطي الحنيف .. وكان حسن بالنسبة له ولي هو الأخ الكبير . ليس حسن فقط هو من دعم السيسي للاطاحة بمرسيكم وبديعكم وبلتاجيكم .. بل جميع المصريين المسلمين الاسوياء الرافضين لتوظيف الدين في السياسة كما يرفضون حكم العسكر". وواصل قوله "ولو عاد بنا الزمن من جديد إلى زمن حكم الاخوان وخيرنا ما بين الحكم الفاشي الديني (الذي تنتمي أنت له بكل اسف) وبين حكم العسكر .. سنعود ونختار حكم العسكر من جديد رفضا للحكم الديني الفاشي". ولفت إلى أن "حسن يوسف لم يشمت ابدا في وفاة ابناء التظيم الارهابي الذي لا اصدق ابدا انك مؤمن به .. لأني لازلت اراك وجدي العربي الفتي الجميل في فيلم نهر الحب". وتابع "واخيرا اوجه تحياتي لشقيقتك التي تبرأت منك واعتقد انها "ألفت" الشقيقة الجميلة التي لم تلوثها أموال التنظيمات الارهابية ولا الغزو الوهابي .. ولازلت أذكر حين كانت تطاردني لتقبلني وأنا طفل". وختم محمد يوسف رده على وجدي العربي"هكذا كان المناخ الذي تربينا عليه قبل تنظيمك الارهابي والوهابية السعودية التي انتشرت في بلادنا لاسباب سياسية بحتة .. ليتك تعود إلى صوابك وتسترد إنسانيتك وتخلع عنك ثوب الضلال الذي ترتديه .. وتعود وجدي العربي الفنان الجميل الذي يعتنق الدين الاسلامي الوسطي الحنيف". وكان الفنان المصري المعتزل وجدي العربي قد أثار حالة من الغضب الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد تعليقه على حادثة غرق عبد الله يوسف نجل الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي.

وجدي العربي المنشور الخاص به بعبارة " لا أستيطع الشماتة" ومن ثم تبع المنشور برسالة إلى حسن يوسف الأمر الذي اعتبره الكثير من الجمهور (شماتة) ماطلبينه بحذف المنشور  "المجرد من الإنسانية" -على حد تعبيرهم-.

وجدي العربي في تغريدته "ابن حسن يوسف مات غرقا في الساحل الشمالي.. لا أستطيع الشماتة.. لأن موت الابن أو الابنة أسوأ ما يحدث من ابتلاء في الدنيا.. دون أي موت آخر.. فما بالك لما يكون ابن عمرك والفتى المدلل في الأسرة.. وزي ما بيقولوا فاكهة العيلة.. بس لازم أفكر أبيه حسن.. وهو في مقام أخونا الكبير.. لأنه ابن أبويا وتلميذه".

وتابع وجدي العربي "بأفكرك يا أبيه حسن.. إن فيه أسر مات فيها أولادها.. منهم الابن الوحيد والابنة الوحيدة.. يعني مفيش غيرهم في الأسرة.. أنا بس بافكرك إن ربنا أراد في السن اللي انت فيه ده يميت لك شاب.. زي بالظبط الدكتور بديع اللي أذقته والبلتاجي وقيادات الإخوان الاستهزاء والسخرية.. بس ابن الدكتور بديع مات من أجل قضية.. من أجل الحرية.. لكن ابنك مات وهو بيستمتع بحياته على أنقاض شباب كتير.. دفعوا حياتهم تمنا العقيدة وحرية شعب". ويشار إلى أن الفنان المصري حسن يوسف وزوجته المعتزلة شمس البارودي قد تلقيا صدمة مفجعة بخبر وفاة ابنهما عبدالله حسن يوسف البالغ من العمر 35 عاما غرقاً بالساحل الشمالي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول تعليق من عائلة الفنان حسن يوسف بشأن تصريح وجدي العربي عن نجلها الغريق وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد یوسف عبد الله

إقرأ أيضاً:

تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أسامة عباس ؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

تكريم الفنان الكبير أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17تكريم الفنان الكبير أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17

 

نبذة عن أسامة عباس 

الفنان أسامة عباس ولد يوم 23 يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني، ثم انضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له "طبيخ الملائكة "مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها ( أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت).

 

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة " المدبوليزم" عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، وقدم مع الفرقة عددا من المسرحيات ومن أشهرها: «مع خالص تحياتي»، «راجل مفيش منه»، و«لم يكن هناك سبب محدد»،  وبعد تجربته مع «المدبولزم» تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالًا أخرى لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها: «مزرعة الحيوان، إمبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا»، وكذلك قدم في مسرح الدولة: «القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ»، وكانت آخر أعماله المسرحية «رد قرضي» عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة.


الفنان أسامة عباس عمل بشكل مكثف في الدراما  التلفزيونية، ومن مسلسلاته: (رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة)، كما له أعمال متميزة في السينما منها مثلًا: مين يجنن مين، احترس من الخط، هالو أمريكا، الواد محروس بتاع الوزير، في الصيف لازم نحب، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، فيفا زلاطا، وغيرها.

 

معلومات عن مهرجان المسرح المصري

 

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة "سميحة أيوب"، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسًا) والفنان ياسر صادق ( مديرًا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج اسلام امام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.
 

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • نقيب الفنانين العراقيين يطمئن على صحة الفنان فاروق هلال
  • عُلوًا كبيرًا
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية «صورة»
  • فخر الدين بن يوسف يتصدر قائمة هدافي النادي المصري
  • عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17