شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الخصاونة يدافع عن “الجرائم الإلكترونية” المثلث الذهبي مستهدف، دافع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، مجددا عن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، خلال مناقشته في مجلس الأعيان اليوم الثلاثاء.وقال الخصاونة إن .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخصاونة يدافع عن “الجرائم الإلكترونية”.

. المثلث الذهب ي مستهدف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخصاونة يدافع عن “الجرائم الإلكترونية”.. المثلث...

دافع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، مجددا عن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، خلال مناقشته في مجلس الأعيان اليوم الثلاثاء.

وقال الخصاونة إن المثلث الذهبي للجيش والعرش والشعب، بات أحد المستهدفات التي يهدف لحمايتها قانون الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى حماية التحديث العام بشقه السياسي والاقتصادي والإداري.

وبين أن “القانون يتضمن 41 مادة، أكثر من 20 مادة تتضمن حماية لاختراقات البنية التحتية الرئيسية من قبل هاكرز ومن يبتغي أن يعبث بالكثير من المواقع الحيوية لأجهزة الدولة الأردنية وبياناتها”.

وأشار إلى أن أكثر من 9 مواد في القانون تتعلق بقضايا الأمان المالي للأمن السيبراني المرتبط بالمعاملات المالية للأردنيين؛ للتمكن من تحقيق قفزة في الفضاء الإلكتروني.

وأكد رئيس الوزراء أن ثلاث مواد تحدثت في قضايا بأنماط وأشكال التعبير سواءً للتعبير النقدي الذي لا يتعرض له القانون بتاتا ولا يحد منه، موضحًا أن الصياغة القانونية تحدثت عن عنصر التقصد في المادة 15؛ إذ محل الحماية أي شخص وليس الموظف العام.

واعتبر بأن محرمات بيوت الشعب الأردني تتعرض لانتهاكات في الفضاء الإلكتروني، من قبل “قلة ليست صاحب الرأي”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخصاونة يدافع عن “الجرائم الإلكترونية”.. المثلث الذهبي مستهدف وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق يطالب بإعادة قانون العشوائيات للنقاش

يوليو 31, 2024آخر تحديث: يوليو 31, 2024

المستقلة/- طالبت لجنة الخدمات النيابية الحكومة بإعادة قانون العشوائيات إلى البرلمان، بعد سحبه منذ فترة طويلة لإجراء تعديلات عليه.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها عضو اللجنة، سهيلة الساعدي، لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة ، حيث شددت على أهمية القانون في خدمة شريحة واسعة من المجتمع، خاصة في ظل الظروف المالية الصعبة وغلاء الوحدات السكنية.

أهمية القانون ودواعي التعديل

قالت الساعدي إن “قانون العشوائيات يعد من القوانين الأساسية التي تخدم شريحة واسعة من المجتمع، ومن الضروري مناقشته في الظروف المالية الصعبة وغلاء الوحدات السكنية”. وأضافت أن الحكومة سحبت القانون بغرض التعديل، واللجنة تطالب الآن بإعادته للنظر فيه مجدداً.

وأوضحت الساعدي أن اللجنة تؤيد فكرة تمليك العشوائيات لساكنيها بشروط محددة، منها أن لا يكون الساكن موظفاً وأن تُمنح الوحدات للأسر التي تعاني من ظروف مالية صعبة. كما شددت على ضرورة تعديل القانون ليكون أكثر فعالية وشمولية، مع فرض بدل مالي رمزي مقابل الخدمات المقدمة لسكان العشوائيات.

الحاجة إلى تحسين البنى التحتية

أكدت الساعدي أن غالبية العشوائيات تفتقر إلى البنى التحتية الأساسية مثل الكهرباء والماء والطرق المعبدة، مما يفاقم معاناة السكان. ودعت إلى تضمين التعديلات على القانون توفير الخدمات الأساسية لضمان حياة كريمة لسكان العشوائيات.

وأشارت إلى أن القانون يمثل فرصة حقيقية لتحسين أوضاع العديد من الأسر التي تعيش في ظروف غير إنسانية، مما يتطلب تعاوناً حقيقياً بين الحكومة والبرلمان لتحقيق هذا الهدف.

عزم اللجنة على المتابعة

تابعت الساعدي أن اللجنة “مصممة على متابعة هذه القضية والضغط لإعادة القانون إلى البرلمان في أسرع وقت، نظراً لأهميته الكبيرة في تحسين ظروف ملايين المواطنين الذين يعيشون في الفقر والحرمان”. وأكدت أن القانون يجب أن يكون أولوية في جدول أعمال الحكومة والبرلمان، وأنه يمثل خطوة حقيقية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هل ينجح بزشكيان في تخطي قانون يعيق إحياء الاتفاق النووي؟
  • مصر تحرز تقدما دوليا على مؤشر درجات الالتزام بمكافحة غسل الأموال القذرة
  • «الداخلية» تدعو لحماية الأبناء من الجرائم الإلكترونية
  • تفاصيل تعديلات قانون التأمينات والمعاشات
  • قانون مصري جديد يهدد فرص الحصول على الرعاية الصحية للملايين
  • الأحوال الشخصية.. 100 عام إلى الوراء
  • الخدمات النيابية تطالب الحكومة بإعادة قانون العشوائيات
  • العراق يطالب بإعادة قانون العشوائيات للنقاش
  • تركيا.. قانون جديد لجمع ملايين الكلاب الضالة من الشوارع
  • الإطار التنسيقي يدعو للمضي بتعديل قانون الاحوال الشخصية