12 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  يشتكي مواطنون في العاصمة العراقية بغداد من ارتفاع رسوم وقوف السيارات في ساحة مواقف مطار بغداد الدولي.

ووفقًا للشكاوى المقدمة، تم تطبيق رسوم تصل إلى ستة آلاف دينار عن وقوف السيارة لمدة 24 ساعة، مع تجاوز هذا الوقت يتم تطبيق رسوم إضافية تصل إلى ألف دينار لكل ساعة إضافية لغاية ست ساعات، وهذا النمط يتكرر في الأيام المتتالية.

يُذكر أن ساحة وقوف السيارات في مطار بغداد تخضع لإدارة الدولة وأن جميع الرسوم المفروضة تُحول إلى الدولة، باستثناء بعض الخدمات الإضافية.

تثير هذه الزيادة الكبيرة في رسوم وقوف السيارات استياء المواطنين، الذين يعتبرونها تفريطًا في أموالهم، ويساءون إلى المبالغة في استيفاء الأموال من قبل السلطات.

وتعكس هذه الحالة حالة عامة من حالات الاستياء التي يشهدها الشارع العراقي، حيث بدأت الدولة تلجأ إلى رفع الرسوم والأسعار على المواطنين بشكل متزايد، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة العبء على الشعب وتزايد الانتقادات لإدارة الدولة.

ممثلون عن السلطات المحلية في مطار بغداد لم يصدروا بيانًا رسميًا بخصوص هذه الشكاوى حتى الآن، لكنهم يواجهون ضغوطًا متزايدة للتعامل مع هذه القضية والبحث عن حلول مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

يبقى السؤال المطروح هنا هو ما إذا كانت السلطات ستتخذ إجراءات لتخفيف الضغط على المواطنين وتقديم حلاً جذريًا لهذه المشكلة، أم سيستمر الاستياء والتوتر في الشارع العراقي.

وتبقى زيادة رسوم وقوف السيارات في مطار بغداد قضية مثيرة للجدل، حيث يواجه المواطنون ضغوطًا اقتصادية متزايدة ويتطلعون إلى السلطات للبحث عن حلول فعّالة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

ويسال الاكاديمي غالب الدعمي: لماذا هذا التفريط بأموال الشعب؟ ولماذا هذا المبالغة في استيفاء الاموال من المواطنين.  وهذه حالة من حالات اخرى كثيرة وبسببها بدأت الدولة هي من يدفع فوق منشآتها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: وقوف السیارات مطار بغداد

إقرأ أيضاً:

استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا

السومرية نيوز-محليات

يستعد العراق لاعادة تفعيل وتسيير اول رحلة جوية بين بغداد والرياض، بعد توقف دام 30 عامًا، وذلك في سياق توده البلدين لزيادة عدد الرحلات الجوية.

وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل ميثم الصافي إنَّ "الخطوط الجوية العراقية استكملت جميع إجراءات إعادة تفعيل خط (بغداد- الرياض) المتوقف منذ 30 عاماً لتسيير أولى الرحلات الجوية بين بغداد والرياض خلال المدة القليلة المقبلة"، منوهاً بأنَّ "الجانب السعودي تعهّد بتذليل أيِّ عقبات تواجه عملية استئناف الرحلات بين البلدين".

وفي جانب اخر، أشار الصافي الى ان وضع دراسة لتطوير مطار بغداد الدولي ضمن الخيار الهجين أي توسعة المطار الحالي وبناء مطار جديد ضمن مساحته، وصولا الى رفع سعته الى بين 8 و9 ملايين مسافر سنويًا، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وافتتحت السعودية والعراق مؤخرا تفعيل خط الدمام النجف، ليكون خطا إضافيا مع خطوط الرحلات بين السعودية مع بغداد واربيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • امانة بغداد تتفرج.. تجار يتجاوزون القوانين ويستحوذون عنونة على الأرصفة والشوارع
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد