صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الإحصاء السعودية تعلن ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 0.8بالمائة فى الربع الثانى من 2023، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وذكرت الهيئة في بيان أوردته قناة الاخبارية السعودية اليوم الثلاثاء، أن أسعار القطاع السكني ارتفعت بنسبة 1.1بالمائة ؛ متأثرًا بارتفاع أسعار .، والان مشاهدة التفاصيل.

الإحصاء السعودية تعلن ارتفاع أسعار العقارات بنسبة...

وذكرت الهيئة - في بيان أوردته قناة (الاخبارية) السعودية اليوم الثلاثاء، أن أسعار القطاع السكني ارتفعت بنسبة 1.1%؛ متأثرًا بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 1.2%، وذلك على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023م، كما ارتفعت أسعار الشقق بنسبة 1.0%، فيما انخفضت أسعار العمائر بنسبة 0.9%، وأسعار الفلل بنسبة 5.0%، وأسعار البيوت بنسبة 0.1%.

وأشارت الهيئة الى أن القطاع التجاري سجل ارتفاعا بلغت نسبته 0.2% متأثرا بارتفاع أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.2%، في حين انخفضت أسعار المعارض بنسبة 1.1%، في الوقت الذي استقرت أسعار العمائر والمراكز التجارية، حيث لم تسجل أي تغير نسبي يُذكر في الربع الثاني من عام 2023م .

وفي القطاع الزراعي سجل المؤشر انخفاضا بنسبة 0.3% متأثرا بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 0.3% .ويعتمد مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات على البيانات السجلية المتوفرة لدى وزارة العدل السعودية عن الصفقات العقارية، ويعد أداة مهمة لدعم الجهات المعنيَّة باتخاذ القرارات الاقتصادية والإحصائية المتعلقة بتحركات أسعار العقارات والتنبؤات المستقبلية خلال فترات زمنية مختلفة.

ويشتمل المؤشر على ثلاث قطاعات رئيسة تتكون من عدة أصناف عقارية وهي: القطاع السكني، ويتكون من (قطعة أرض، وعمارة، وفيلا، وشقة، وبيت)، فيما يتكون القطاع التجاري من (قطعة أرض، وعمارة، ومعرض/محل ومركز تجاري)، في حين يندرج القطاع الزراعي تحت صنف واحد وهو الأرض الزراعية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإحصاء السعودية تعلن ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 0.8% فى الربع الثانى من 2023 وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم ..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 10:56 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الخميس، ان اسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتُسجل 151800 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت اسعار يوم امس الاربعاء 150600 دينار مقابل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 152750 ديناراً، بينما بلغ الشراء 150750 ديناراً لكل 100 دولار.أما في اربيل فقد سجل الدولار ارتفاعا ايضا في محال الصيرفة، فقد بلغ سعر البيع 151850 دينارا مقابل الدولار، و سعر الشراء 151750 دينارا مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عُمان بنسبة 1.1%
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم
  • نمو الأعمال يرفع الطلب على المكاتب الفاخرة في الإمارات
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب في مصر اليوم
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي
  • اليوم ..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار