شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 55 بالمائة تراجعا في التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد، تراجع حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف في شهر يونيو 2023، بنسبة 54.5 بالمائة ، على أساس سنوي مسجلا 5.969 مليار ريال، مقارنة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 55 % تراجعا في التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

55 % تراجعا في التمويل العقاري السكني الجديد المقدم...

تراجع حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف في شهر يونيو 2023، بنسبة 54.5 %، على أساس سنوي مسجلا 5.969 مليار ريال، مقارنة بـ 13.122 مليار ريال في الشهر المماثل من العام الماضي.

ووفقا للنشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي السعودي "ساما" فإن التمويل العقاري للأفراد انخفض بنسبة 12.2 %، على أساس شهري، مقارنة بـ6.801 مليار ريال في مايو الماضي.

الفلل تستحوذ على 71 %

ذكر التقرير أن الفلل استحوذت على 71 % من إجمالي التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف، مسجلة 4.244 مليار ريال، فيما انخفض على أساس سنوي بنسبة 54.9 %، مقارنة بـ 9.415 مليار ريال في الشهر المماثل من العام الماضي، بينما انخفض على أساس شهري بنسبة 9.4 %، مقارنة بـ 4.684 مليار ريال في شهر مايو الماضي.

وبحسب النشرة استحوذت الشقق على نسبة 23.9 %، من إجمالي التمويل العقاري السكني للأفراد المقدم من المصارف، مسجلة 1.429 مليار ريال في شهر يونيو الماضي.

وانخفض التمويل العقاري للشقق على أساس سنوي بنسبة 54.9 %، مقارنة بـ 3.167 مليار ريال في شهر يونيو 2022، بينما انخفض على أساس شهري بنسبة 17.6 %، مقارنة بـ 1.734 مليار ريال في مايو من العام الحالي.

واستحوذت الأراضي على نسبة 4.9 %، من إجمالي التمويل العقاري للأفراد، مسجلة 279 مليون ريال في شهر يونيو الماضي، منخفضة على أساس سنوي بنسبة 45 %، مقارنة بـ 540 مليون في الشهر المماثل من 2022، بينما انخفض على أساس شهري بنسبة 22.5 %، مقارنة بـ 383 مليون ريال في مايو 2023.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 55 % تراجعا في التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار ریال فی على أساس سنوی فی شهر یونیو ریال فی شهر من المصارف مقارنة بـ

إقرأ أيضاً:

56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

وصلت قيمة التمويلات الممنوحة من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، إلى مستوى قياسي غير مسبوق خلال العام الجاري 2024، لتبلغ 56 مليار دولار خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024.

وقال جان مرقس كبير مسؤولي الاستثمار ومدير التمويل الإقليمي المستدام وتمويل المناخ في البنية التحتية والموارد الطبيعية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان في مؤسسة التمويل الدولية، الخميس، على هامش فعاليات الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، إن نصف هذا التمويل البالغ 56 مليار دولار جاء من الموارد المالية الخاصة بالمؤسسة، بينما تم جمع النصف الآخر من خلال تعبئة تمويلات من مصادر خارجية مثل البنوك الشريكة، والجهات المانحة، والمؤسسات المالية التنموية الأخرى وغيرها.

وأوضح أن التمويلات توزعت على مجموعة واسعة من القطاعات في البنية التحتية، والطاقة والتعدين، والتصنيع والزراعة، والخدمات الصحية والتعليمية، والمؤسسات المالية في الأسواق الناشئة، في جميع أنحاء العالم.

وأشار مرقص إلى أن 40 بالمئة من إجمالي الاستثمارات أو التمويلات المتأتية من الموارد الخاصة بالمؤسسة أو من حسابها الخاص تم توجيهها نحو المشاريع المتعلقة بالمناخ، مما يعكس الالتزام المتزايد لمؤسسة التمويل الدولية بالمساهمة في جهود مكافحة التغير المناخي.

وأكد أهمية التعاون مع الجهات الفاعلة الدولية لتعزيز التمويل المستدام والتوسع في المبادرات البيئية التي تستهدف تقليل الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • التضخم يصعد من جديد في تركيا على أساس شهري..والليرة تنخفض أمام اليورو
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري