بوابة الوفد:
2024-09-14@20:27:50 GMT

ضبط 27 مُتهماً هارباً و15 بلطجياً

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط المتهمين الهاربين من ضبط عدد (27) متهم.

وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط عدد (15) متهم.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع


 

إيجابية 10 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين ضبط 315 دراجة نارية مخالفة

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الأثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري).

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

احتلال غزة يلقى معارضة من الجيش والأجهزة الأمنية بإسرائيل (شاهد)

أكد أستاذ العلوم السياسية، الدكتور سهيل دياب، أن هناك اقتراح جاء من مجموعة من الجنرالات الإسرائيليين المتقاعدين بقيادة الجنرال ايلاند جاء ليعبر عن رؤية مخالفة لرأي الجيش الإسرائيلي، وهي عبارة عن طرح خطة عسكرية من الممكن أن تؤدي إلى نتائج أفضل.

 

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة "الأونروا" (فيديو) وزير خارجية إسرائيل: بوريل يتقرب من إيران

وتابع “دياب” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن الهدف من تلك الخطة  هو إبراز أن هناك نقاش في داخل الجيش وأن ليس كل الجيش متفق مع يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان بأن العمليات العسكرية في غزة أدت دورها استراتيجيًا.

 

 

وشدد  على أن خطة الجنرالات الإسرائيليين تلقى الكثير من النقاشات في داخل المجتمع الإسرائيلي وايضًا في داخل صناع القرار؛ لأنه في حالة الذهاب إلى مثل خطة من هذا النوع وتهجير بين 200 لـ300 ألف مواطن فلسطيني من الشمال إلى الجنوب هذا عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن يتم الاستغناء عن كل موضوع هدف إرجاع الرهائن الإسرائيليين احياء إلى إسرائيل وهذا الأمر ينتاقض مع أهداف الحرب المعلنة، وايضًا مع مواقف غالبية المجتمع الإسرائيلي، وتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع إلى الجنوب يعني الاستغناء عن صفقة تبادل الأسرى نهائيًا، وفقط العمليات العسكرية تبقى العامل الأساس المطروح أمام المؤسسات الإسرائيلية.

 

وواصل دياب أن النقطة الثالثة أنها تؤدي إلى انهاك القوات الإسرائيلية في قطاع غزة لأمد.. احتلال إسرائيل لقطاع غزة أمر لا يجد اجماع في المجتمع الإسرائيلي ويلقى معارضة كبيرة من قيادات الجيش والأجهزة الأمنية.

 

وأتم تصريحاته، قائلا :" أن هناك نقاش بين الجانب السياسي والعسكري الإسرائيلي وهناك أوساط في الليكود لا ترضى بموقف جالانت، وطالبوا باستقالة جالانت".

 

وأشار إلى أن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو يحرك أشخاص من داخل الليكود لايجاد موقف معاكس لموقف قيادات الجيش والأجهزة الأمنية التي طالما أحدثت الاحراج لنتنياهو.

 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان


 

وفي إطار آخر، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41182 ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع أكتوبر الماضي.

 

وقالت  المصادر ـ بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ـ أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95280 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، لافتة إلى إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 64 مواطنا، وإصابة 155 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شباب عائلات وعشائر الخليل يرفضون ما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • احتلال غزة يلقى معارضة من الجيش والأجهزة الأمنية بإسرائيل (شاهد)
  • تأجيل مُحاكمة 37 مُتهماً في قضية “خلية التجمع”
  • الاجهزة الأمنية بالفيوم تلقى القبض على قاتل شقيقته
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 37 مُتهماً في "خلية التجمع"
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية
  • 1821م إتفاق التريبات الأمنية الأول في السودان !
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة