أعلنت جامعة أسيوط، فوز رسالة دكتوراه متخصصة في التاريخ الحديث والمعاصر، بجائزة الجمعية المصرية للدراسات التاريخية لعام 2022.

 وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، الدكتور صادق فتحي صادق المدرس بقسم التاريخ بكلية الآداب بالجامعة؛ لفوزه بجائزة الدكتور محمد نعمان جلال؛ المقدمة من الجمعية  المصرية للدراسات التاريخية، عن رسالة دكتوراه بعنوان «موقف الأمم المتحدة تجاه عملية السلام المصرية الإسرائيلية».

تطوير منظومة البحث العلمي

 وفي هذا الإطار، أعرب الدكتور أحمد المنشاوي، عن سعادته بحصول أحد باحثي الجامعة، على هذه الجائزة العلمية المتميزة، مؤكدا أن الجامعة تفتخر بعلمائها المتميزين فى مختلف المجالات؛ والذين نجحوا في تمثيلها تمثيلا مشرفا بالمحافل المختلفة، وحصد العديد من الجوائز في المجالات العلمية، مشيرا إلى أن ذلك يعكس جهود الجامعة لتطوير منظومة البحث العلمي، والنشر الدولي، وتحفيز علمائها على الإبداع والابتكار لتحقيق ما تصبو إليه من تقدم منشود على كافة الأصعدة.

تسليط الضوء على النماذج المشرفة

وأكد حرص الجامعة على تسليط الضوء على النماذج المشرفة والفاعلة من أبنائها ومنتسبيها في مختلف المجالات، وحث المجتهدين والمتميزين للتقدم للجوائز العلمية لتحقيق التميز والمنافسة.

وأوضح الدكتور صادق فتحي، أن رسالته تناولت فترة مهمة من تاريخ مصر وإسرائيل السياسي والعسكري؛ وهي فترة ما بعد الصراع والعمليات العسكرية بين الدولتين، والتي كانت آخرها حرب أكتوبر 1973م، وبدء أولى عمليات السلام الحقيقية بينهما من خلال الأمم المتحدة بصدور قرار مجلس الأمن رقم 338 لوقف إطلاق النار بين القوات المتحاربة؛ كما تضمنت الرسالة كذلك إبراز موقف الأمم المتحدة تجاه عملية السلام المصرية- الإسرائيلية في الفترة من 1973م- 1979م تحديدًا، بالإضافة إلى التطرق للعوامل التي أدت بالأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف تاريخية وسياسية مهمة تجاه السلام المصري الإسرائيلي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الثلاثاء؛ استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية؛ بتكلفة انشائية تتجاوز 5 ملايين جنيه، والتي تم تجهيزها خلال الأشهر الماضية؛ لخدمة الأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى على مستوى الجمهورية، وأيضاً الأطباء الأجانب من خارج مصر.

شهد افتتاح دار الإقامة المتميز؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، ولفيف من الأطباء، والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

يأتى ذلك؛ ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة، التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم، وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية، وذلك يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الافتتاح؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي: إن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو: توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية؛ لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة، وميسرة، مضيفاً أن الاستراحة تخدم أيضاً؛ الأطباء المصريين من شتى محافظات الجمهورية وكذلك الأطباء الأجانب؛ الوافدون لمحافظة أسيوط؛ لأداء بعض المهام الطبية، أو الدراسية، أو العلمية؛ كحضور الدورات، والمؤتمرات العلمية، وغيرها.

 وأوضح رئيس جامعة أسيوط، إن تجهيز دار الإقامة بهذا المستوى الإنشائي المتميز؛ يعكس حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات؛ لدعم الأطباء، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وذلك انطلاقاً من دورهم المحوري في نجاح المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور علاء عطية؛ إن الطاقة الاستيعابية للاستراحة الجديدة؛ تبلغ ٢٣ غرفة مزدوجة، تستوعب ٤٦ فرداً، متضمنة معايير الصحة، والسلامة المهنية؛ في الإنشاء، وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • الجامعة المصرية اليابانية تعلن عن 150 منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • أبو كشك: سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس
  • شرطة أبوظبي تفوز بجائزة التميز العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب