أعلنت حركة حماس، في بيان، اليوم الأحد، أن الحركة تابعت باستهجان تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي أدلى بها، منذ قليل، وجاء فيها: «إن وقف إطلاق النار مرهون بإطلاق حماس سراح المحتجزين في غزة».

وأدانت حركة حماس، موقف الرئيس الأمريكي وتراجعه عن نتائج الجولة الأخيرة للمفاوضات التي أفضت لموافقت الحركة على مقترح الوسطاء، مشيرة إلى أن موقف بايدن يؤكد من جديد الانحياز الأمريكي للسياسة الإجرامية التي تقودها حكومة النازيين الصهاينة.

وتابعت حركة حماس، أن موقف الرئيس الأمريكي بايدن يتيح مزيدًا من الوقت لجيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي، لاستكمال عمليات التدمير والقتل والإبادة في قطاع غزة.

يذكر أن، الرئيس جو بايدن صرح، أمس السبت الموافق 11 مايو 2024، أن «وقف إطلاق النار في غزة ممكن غدًا» إذا أفرجت حماس عن الرهائن الذين تحتجزهم في القطاع.

وأضاف بايدن، أنه إذا أطلقت حركة حماس سراح الرهائن فسيكون هناك وقف لإطلاق النار غدًا، وفقًا لما نقلته قناة «الحرة» الأمريكية.

اقرأ أيضاًقادة بمنظومة أمن الاحتلال: حسم قضية رفح يتزامن مع حسم إيجاد البديل لـ«حماس» بقطاع غزة

نتنياهو: سنقوم بكل ما يلزم لهزيمة حماس وإعادة المحتجزين من غزة

حماس توجه رسائل مهمة للمقاومة الفلسطينية بشأن الهدنة المقترحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الرئيس الأمريكي الرئيس الامريكي الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بايدن تل ابيب جو بايدن حركة حماس حركة حماس فلسطين حماس حماس فلسطين رئيس أمريكا طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة