بوابة الفجر:
2024-07-02@11:07:05 GMT

متى موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية؟

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

متى موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية؟.. يُعتبر عيد الأضحى المبارك، الذي يُعرف أيضًا بـ "عيد الكبير"، من الأعياد الدينية المهمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم. يأتي هذا العيد بعد انتهاء فترة الحج، ويمثل فرحة وتضحية وشكر لله تعالى. ومع اقتراب هذه المناسبة الجليلة، يتطلع المسلمون للاحتفال بأيام النحر وأيام التشريق بالذكر والتكبير والتهليل وشكر الله على نعمه ورحمته.

متى موعد عيد الأضحى ١٤٤٥ في السعودية 2024؟متى موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية؟

عيد الأضحى المُبارك يتم الاحتفال به كُل عام يوم الـ 10 من شهر ذي الحِجة، ويجدر الإشارة إلى أن العيد الكبير هذا العام سوف يُوافق يوم (الأحد) السادس عشر 16 من شهر يونيو – حزيران 2024 م المُوافق العاشر 10 من شهر ذي الحِجة 1445 هـ، ويستمر عيد الأضحى المُبارك أربع أيام.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي السعودية 1445؟

من قِبل “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالمملكة العربية السعودية يتم الإعلان عن مواعيد الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص للأعياد الدينية والمُناسبات الوطنية، ومن المُنتظر أن يتم الإعلان عن موعد إجازة عيد الاضحى للموظفين في السعودي ١٤٤٥ خلال الأيام القلائل القادمة، ولكن أوضحت بعض المصادر بالمملكة أنه من المُتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 للموظفين الحكوميين في السعودية من يوم (السبت) التاسع 9 من شهر ذي الحِجة 1445 هـ المُوافق الخامس عشر 145 من شهر يونيو – حزيران 2024 م، وتستمر إجازة عيد الأضحى لمُدة 5 أيام.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟

حتى وقتنا الحالي لم يتم الإعلان رسميًا من قِبل “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن موعد إجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص ١٤٤٥ في السعودية، ولكنه يُتوقع أيضًا أن تبدأ في نفس التوقيت مع مُوظفي القطاع الحكومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى اجازة عيد الاضحى متى موعد عید الأضحى إجازة عید الأضحى عید الأضحى 1445 فی السعودیة من شهر

إقرأ أيضاً:

موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟

كشفت مصادر حكومية مختصة، عن أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد ثورة 30 يونيو، ستكون بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس العام الهجري الجديد 1446 والذي يحل يوم الاثنين 8 يوليو الجاري، ليتساءل البعض هل ستكون الإجازة يوم الاثنين أم  سترحل إلى يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

الاثنين أم الخميس ..موعد إجازة العام الهجري الجديد 

وقالت المصادر، إن اتجاه الحكومة منح العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بهذه المناسبة سيكون يوم الخميس 11 يوليو 2024، بديلا عن يوم الاثنين الذي يوافق الأول من شهر الله المحرم وفقا للحسابات الفلكية التي كشفت عنها الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات الرسمية للعام 2024، الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

أضافت المصادرأن اتجاه الحكومة، لاحتساب موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، يوم الخميس 11 يوليو المقبل، يعود لسابق قرار وزراي صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في 2022، بترحيل الإجازات الرسمية التي يتصادف وجودها مع أول أو منتصف الاسبوع الى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لضمان انتظام عمل المصالح الحكومية طوال ايام الأسبوع ،ما يترتب عليه ضمان تقديم الخدمات للمواطنين، دون أي تعطيل لأي إجراءات .

ترحيل إجازة السنة الهجرية 2024 

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التقارير الحكومية أكدت أن ترحيل الإجازات الرسمية في المناسبات الوطنية والأعياد الدينية إلى يوم الخميس مع نهاية نفس الأسبوع، يلقى ارتياحا كبيرا من المواطنين، وذلك لأنهم يرون أنهم يحصلون على ثلاثة أيام إجازة وعطلة رسمية مدفوعة الأجر، إذ يلي يوم الخميس يوما الجمعة والسبت وهما عطلة رسمية في الغالبية العظمي من مصالح ومؤسسات الدولة ومنشآت القطاع الخاص والبنوك.

جدير بالذكر، أن موظفي الدولة والقطاع الخاص على موعد مع إجارة رسمية أخرى، مدفوعة الأجر قبل نهاية شهر يوليو الجاري، وهي إجازة الاحتفال بذكرى ثورة 1952، والتي يحتفل بها المصريون كل عام  في الثالث والعشرين من شهر يوليو.

 

 

مقالات مشابهة

  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى