تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة، بحضور اللواء دكتور عصام زكريا رئيس قطاع الحوكمة والمراجعة الداخلية بهيئة الرقابة الإدارية.


في كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة علي أهمية صقل مهارات مسئولي المراجعة الداخلية والحوكمة بكافة المديريات بما يصب في صالح العمل في قطاعي الشباب والرياضة، متوجهاً الشكر لكافة الحضور وتمنياته لهم بالاستفادة الكاملة من البرنامج.


وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالتعاون المثمر والبناء بين وزارة الشباب والرياضة وهيئة الرقابة الإدارية من خلال تنفيذ هذا البرنامج وغيره من البرامج بما يؤدي الى حوكمة العمل داخل قطاعي الشباب والرياضة.


فيما تحدث اللواء دكتور عصام زكريا عن دور هيئة الرقابة الإدارية في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، علاقة هيئة الرقابة الإدارية مع وحدات المراجعة الداخلية والحوكمة على مستوى الجهاز الإداري للدولة، أسلوب عمل وحدات المراجعة الداخلية والحوكمة ومنصة تواصل مع هيئة الرقابة الإدارية.


وتستمر فعاليات البرنامج على مدار خمسة أيام ويحاضر في هذا البرنامج عدد من السادة الخبراء من هيئة الرقابة الإدارية، وبعض الخبراء في مجال عمل المراجعة الداخلية والحوكمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى عصام زكريا صقل مهارات المراجعة الداخلیة والحوکمة هیئة الرقابة الإداریة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري

الرياض : البلاد

 أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” إصدار “مبادئ الالتزام” و”مبادئ المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري، وذلك انطلاقًا من دوره الإشرافي والرقابي على قطاع التمويل، وجهوده المستمرة لتطوير القطاع.

 وجاءت هذه المبادئ لوضع إطار تنظيمي شامل، يسهم في تحديد مهام الوحدات الرئيسية في شركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري، وتوضيح أدوار مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تجاه وحدة الالتزام وإدارة المراجعة الداخلية؛ وفق أفضل المعايير بهذا الشأن، بما يراعي حجم الشركة وطبيعة أعمالها.

 يشار إلى أن البنك المركزي السعودي قد طرح في وقت سابق مشروعَي مبادئ الالتزام ومبادئ المراجعة الداخلية لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري بهدف استطلاع مرئيات وملاحظات العموم والمختصين حيالهما؛ وتمت دراسة الملاحظات والمرئيات قبل اعتماد الصيغة النهائية لهذين المشروعين. ويمكن الاطلاع على هذه المبادئ من خلال زيارة الموقع الإلكتروني .

مقالات مشابهة

  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان