تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبد الله دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن مصر تقف وقفة مشرفة إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقف على رأس كل القضايا التي من شأنها تشكيل تحديات وتداعيات ما يحدث في قطاع غزة من عدوان، وهذا امتداد مصري على كل الأصعدة سواء السياسية والدبلوماسية والإنسانية والإعلامية.

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه وجب إرسال هذه الرسالة من الفلسطينيين إلى مصر الشقيقة التي تقف معهم في مواجهة العدوان المتواصل، والذي يستهدف كل قطاع غزة على الرغم من أن إسرائيل بدأت هجوما على رفح الفلسطينية لكنهت أيضا بالتوازي تواصل عدوانها وهجماتها على كل قطاع غزة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما أخذ القرار بالهجوم على رفح الفلسطينية واحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أراد أن يقول إن غزة تحت قبضته وسيطرة الاحتلال، وهو لا يريد لأحد أن يشعر أنه إذا كان خارج رفح الفلسطينية في مأمن من الملاحقة والقصف والعدوان.

ولفت أن "نتنياهو" لا يريد أن يطمئن فلسطيني أو يمنحهم أي شكل من أشكال الأمان المعدوم في قطاع غزة، وهذا يدلل أن الاحتلال يكذب عندما قام بتجهيز أماكن آمنة للمدنيين الذين يخرجون وينزحون من رفح الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبد الله دولة حركة فتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفح الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت

قالت ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا، إن حكومة كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وسوف تعترف بها عندما يحين الوقت، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر مدرب كندا : أحب طريقة لعب محمد صلاح .. اللاعب يتطور بشكل رهيب


وأضافت جولي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في إطار المناقشة السياسية العامة في دورتها التاسعة والسبعين "كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية، وسوف نعترف رسميا بدولة فلسطين في الوقت المناسب عندما يكون ذلك ملائما لبناء سلام دائم.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن أوتاوا وحلفاءها منكبون على بدء عملية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس التعايش السلمي بين دولتين مع الاعتراف بفلسطين كدولة.
واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.
وتعترف حاليا 144 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة