عين ليبيا:
2024-06-29@22:51:30 GMT

قريبا.. إضافة تشات جي بي تي على هواتف آيفون

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

تقترب أبل من توقيع اتفاقية مع شركة “أوبن إيه آي” (OpenAI) لإضافة برنامج “تشات جي بي تي”على هواتف آيفون، كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، وفقا لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة “بلومبيرغ”.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية الأمر، إن الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية لاستخدام ميزات “تشات جي بي تي” في نظام التشغيل “آي أو أس 18” (iOS 18).

كما أجرت أبل أيضا محادثات مع غوغل التابعة لشركة “ألفابت” حول ترخيص برنامج “جيميناي”. ولم تؤد هذه المناقشات إلى اتفاق حتى الآن، لكنها مستمرة.

وسيسمح اتفاق أوبن إيه آي لأبل بإضافة البرنامج، وسط حديث عن مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط الشركة للإعلان عنها الشهر المقبل. وكانت “بلومبرغ” ذكرت في أبريل الماضي أن هناك تكثيفاً للمناقشات مع أوبن إيه آي بشأن تشات جي بي تي، ومع ذلك، فليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق في وقت قريب.

ورفض ممثلون عن أبل وأوبن إيه آي وغوغل التعليق.

وتخطط أبل لإحداث ضجة بعالم الذكاء الاصطناعي في شهر يونيو المقبل، عندما تعقد مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين. وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الشركة بتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة عبر مراكز البيانات المجهزة بمعالجاتها الداخلية، حسبما ذكرت “بلومبرغ”.

وفي العام الماضي، صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، قائلا إنه يستخدم شخصيا تشات جي بي تي، لكنه أضاف أن هناك “عدداً من المشكلات التي تحتاج إلى حل”. ووعد بأن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستأتي إلى منتجات أبل “على أساس مدروس للغاية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: میزات الذکاء الاصطناعی تشات جی بی تی إیه آی

إقرأ أيضاً:

سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تهدف سنغافورة إلى جذب الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة والصين على الصعيد الجيوسياسي.

أعلنت هيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية في سنغافورة عن برنامج جديد يهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر مختلف الصناعات في اعتماد التكنولوجيا الذكية، حيث يتضمن هذا البرنامج منحًا تستمر لمدة ثلاثة أشهر كجزء من برنامج التشغيل التجريبي.

يأتي هذا الإقدام في سنغافورة في سياق حظر الولايات المتحدة على الرقائق والمعدات المتقدمة، مما يعزز دور سنغافورة كبديل آسيوي متقدم يمتلك مواهب متميزة، ونظام بيئي متكامل، ويتميز بقربه من الأسواق الرأسمالية والأموال الاستثمارية، إضافة إلى توفير إنترنت مفتوح ومتاح للجميع.

مقالات مشابهة

  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • ابتكار مذهل… هواتف ذكية تكتشف السكتات الدماغية في ثوانٍ
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟