شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن التلسكوب الفضائي “إقليدس” يلتقط أول صور للمجرات والنجوم، يمن مونيتور د ب أ التقط التلسكوب الفضائي الأوروبي “إقليدس” المجرات والنجوم المتلألئة في صوره الأولى بعد أن قطع مسافة تصل إلى مليون .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التلسكوب الفضائي “إقليدس” يلتقط أول صور للمجرات والنجوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التلسكوب الفضائي “إقليدس” يلتقط أول صور للمجرات والنجوم

يمن مونيتور/ د ب أ

التقط التلسكوب الفضائي الأوروبي “إقليدس” المجرات والنجوم المتلألئة في صوره الأولى بعد أن قطع مسافة تصل إلى مليون ميل انطلاقا من الأرض.

وتم إطلاق التلسكوب على صاروخ “فالكون 9” لشركة سبيس إكس من كيب كانافيرال في فلوريدا في أول تموز/ يوليو ووصل إلى وجهته، وهي نقطة مراقبة تعرف باسم نقطة لاجرانج الثانية، في مهمة لإلقاء الضوء على اثنين من أعظم أسرار الكون، وهما الطاقة المظلمة والمادة المظلمة، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

ووصفت وكالة الفضاء الأوروبية ذلك بأنه “علامة فارقة” تشير إلى أن التلسكوب سيحقق أهدافه.

وقالت إن “المجرات الحلزونية وبيضاوية الشكل والنجوم القريبة والبعيدة ومجموعات النجوم وأكثر من ذلك بكثير” يمكن رؤيتها في الصور التي نشرت يوم الاثنين، على الرغم من أن الأدوات المعنية التقطت جزءا من السماء أصغر من القمر المكتمل.

وقال مدير المشروع جوزيبي راكا: “بعد أكثر من 11 عاما من تصميم وتطوير إقليدس، من المبهج والمثير للغاية رؤية هذه الصور الأولى”.

وتابع: “سيراقب إقليدس المعاير بالكامل في نهاية المطاف مليارات المجرات لإنشاء أكبر خريطة ثلاثية الأبعاد للسماء على الإطلاق”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التلسكوب الفضائي “إقليدس” يلتقط أول صور للمجرات والنجوم وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الوزراء الجدد عقب أداء اليمين الدستورية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية، مع الوزراء الجدد، في مقر الرئاسة بقصر الاتحادية، عقب أدائهم اليمين الدستورية، وبدء عملهم في الحكومة الجديدة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعاد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، في أعقاب تقدم الحكومة باستقالتها في وقت سابق من الشهر الماضي.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1129 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الوزراء الجدد عقب أداء اليمين الدستورية.. فيديو
  • بعد أداءها اليمين الدستورية.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • الزعاق يكشف العلاقة بين الإنسان والنجوم .. فيديو
  • رادار المرور يلتقط 1263 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • كشف نبات يتحمل بيئة المريخ.. عودة احتمال "الاستعمار الفضائي"