التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق 3 متهمين موقوفين. لضلوعهم في جريمة خطيرة تتعلق بالسرقة مرفقة. بمحاولة القتل راح ضحيتها شابين من مدينة الاخضرية ولاية البويرة.

وفي تفاصيل المحاكمة التي عرضتها هيئة المحكمة، فإن الوقائع تعود الى 19 فيفري 2023، وتحديدا بعين المالحة بالعاصمة.

أين جرى الاتفاق مع الضحيتين كل من ” شاوش” و” عيادي “. القادمين من الأخضرية مع المتهم صاحب صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيها عن بيع ألعاب نارية ” شماريخ” ويتعلق الأمر بالمدعو “ص.عبد الرزاق”.

ولدى وصول المتهمين المنطقة اتصالا بالمتهم ” عبد الرزاق” باعتباره صاحب الصفقة. الذي قام باستدراجه وفق خطة محكمة إلى غاية الحي، أين كان متفقا مع شريكيه ” ز. عبد الحكيم ” ، و ” د . عبد النور”.

بحيث وبعد توقف الضحيتين بمركبتهما صعد المتهمين ” عبد الحكيم ” و” عبد النور” فيما قام ” عبد الرزاق “. بالانفراد بالتضحية الأولى حيث قام بالاعتداء عليه بواسطة سلاح أبيض ” سيف” ، على مستوى الوجه، ثم قام بالاستيلاء على أمواله.

ونفس الطريقه انتهجها المتهمين شريكيه مع الضحية الثانية حيث اعتديا عليه بواسطة قضيب حديدي وسطيا على أمواله.

وفي الجلسة أنكر المتهمون نكرانا قاطعا اعتداءهم على الضحيتين، بحيث حاول كل متهم الصاق التهمة بالآخر.

والجدير بالذكر تم الاطاحة بأفراد العصابة بعد الترويج للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي. في صفحة ” عصابة الاحياء” عبر فيديو ملتقط من مسرح الجريمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

 

 

 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إطار جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0، عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.

وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بلغت 34.64% بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل “جهة العمل”.

وتسهم إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة، في تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الإستراتيجيين من أصحاب العمل.

وتشمل خطوات التقدم للحصول على الخدمة، تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة تقاضي المعاش في حال كان المؤمن عليه يتقاضى راتبا تقاعديا أو يعمل لدى أي جهة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • عاصي الحلاني يحصد نجاح “العين عليه”.. وهذا ما كشفه عن كواليس الكليب
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • “العين عليه”.. عاصي الحلاني يتصدّر في أسبوع
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية