صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الصين تحتج على صفقة أمريكية وتعين قيادة جديدة لـ الترسانة النووية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صواريخ باليستية نووية خلال استعراض عسكري سابق في الصين رويترز الثلاثاء 1 أغسطس 2023 12 13 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الصين تحتج على صفقة أمريكية وتعين قيادة جديدة لـ.

..

صواريخ باليستية نووية خلال استعراض عسكري سابق في الصين (رويترز)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 12:13

أعلنت الصين عن قيادة جديدة للقوة المشرفة على ترسانة البلاد النووية، كما احتجت بشدة على مساعدات عسكرية أمريكية لتايوان.

"قيادة جديدة"

بلومبرغ" للأنباء، اليوم الثلاثاء، أجرى الرئيس الصيني  شي جين بينغ إصلاحات في القيادة العسكرية التي تدير الترسانة النووية لبلاده، وسط تقارير عن إجراء تحقيقات في فساد شامل طال القوة الصاروخية التي يمكن أن يكون لها دور رئيسي في غزو تايوان.

وقام الزعيم الصيني بتغيير أعلى قائدين في القوة الصاروخية لجيش التحرير الشعبي، بحسب وسائل إعلام حكومية، وهو أمر من شأنه ضخ دماء جديدة من القوات الجوية والبحرية الصينية، وهي خطوة استثنائية تشير إلى رغبة الرئيس في إجراء تغيير شامل في المستويات العليا لتلك القوة.

ونقلت "بلومبرغ" عن وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أمس الاثنين، أنه تم تعيين ووانغ هوبين، نائب قائد البحرية السابق ، قائداً لقوة الصواريخ برتبة جنرال.

وأضافت، أنه تم تعيين شو شيشنغ مفوضاً سياسياً لقوة الصواريخ. وكان شو يعمل في السابق بقيادة الجبهة الجنوبية للقوات الجوية. 

ونقلت "بلومبرغ" عن الباحث والكاتب الأمريكي، مدير برنامج الدراسات الأمنية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ماريس تايلور فرافيل، قوله إن تعيين وانغ قائداً" يشير إلى الرغبة في تطهيرقيادة قوة الصواريخ لجيش التحرير الشعبي من الداخل".

وأشار فرافيل إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ 40 عاماً التي يتولى فيها القيادة شخص من خارج وحدة الصواريخ، وقال: "غالباً ما يحدث مثل هذا التعيين لشخص من الخارج كقائد عندما تساور القيادة العليا للحزب مخاوف جدية بشأن إدارة شؤون الإدارة".

أسلحة أمريكية لتايوان

وفي الأثناء، قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الثلاثاء، إنها قدمت احتجاجات شديدة للولايات المتحدة، بشأن حزمة مساعدات من الأسلحة قدمتها لتايوان.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان، إن الصين تحض الولايات المتحدة على وقف جميع أشكال “التواطؤ العسكري” مع تايوان.

وأضاف أن "جيش التحرير الشعبي يولي اهتماماً وثيقاً بالوضع في مضيق تايوان، ويبقى دائماً في حالة تأهب قصوى".

حزمة أسلحة جديدة لتايوان قيمتها 345 ملي

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تحتج على صفقة أمريكية وتعين قيادة جديدة لـ الترسانة النووية وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصالح يروي تفاصيل جديدة في صفقة انتقال باهبري للهلال .. فيديو

ماجد محمد

كشف لاعب الشباب السابق، وليد الصالح، عن تفاصيل جديدة في صفقة انتقال، اللاعب هتان باهبري إلى صفوف نادي الهلال، بعد أن كان قريبًا من الانتقال للنصر.

وأكد الصالح أن باهبري كان قريبًا من الانتقال لنادي النصر، حيث كان الاتفاق قد أبرم بينهما وفي انتظار توقيع العقد، وكان ذلك قبل بطولة آسيا التي أقيمت في قطر.

وأشار أنه أثناء قيام اللاعب بأداء المهمة الوطنية، تواصل معه موضحًا أنه جلس مع شخصن من الهلال، وعرضا عليه الانتقال للزعيم، بمقابل مادي كبير حيث كان أكثر من قيمة اللاعب السوقية وقتها والتي كانت تبلغ 15 مليون، في حين كان عقد النصر بـ 9 ملايين فقط.

وتابع أن مشكلة النصر كانت في تردده في توقيع العقد، في حين أنه بدخول الهلال للساحة، كان جاهزًا لذلك تم التوقيع معه، مشيرًا أن عودة باهبري للشباب مرة أخرى كانت بمشورته أيضًا.

وكان باهبري قد تعاقد مع الهلال خلال شتوية عام 2019، وذلك لمدة 3 مواسم، قادمًا من نادي الشباب، حيث تكفل العضو الذهبي بالنادي الأمير الوليد بن طلال بالصفقة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/RZ5cvYFtrQabxkY-.mp4

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • وزير الخارجية: اتفاقية لفتح فروع جديدة لـ 3 جامعات أمريكية في مصر
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • السرّ بـحزب الله... لماذا إسرائيل قلقة من تقارب إيران مع هذه الدولة؟
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • ليس مهاجم.. الأهلي على أعتاب حسم التعاقد مع صفقة جديدة
  • الصالح يروي تفاصيل جديدة في صفقة انتقال باهبري للهلال .. فيديو