شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الين يتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع بعد قرارات جديدة لبنك اليابان، سنغافورة في أول أغسطس العُمانية تراجع الين الياباني مجددا إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم في وقت يقيم فيه المتداولون الخطوات التي أعلنها .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الين يتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع بعد قرارات جديدة لبنك اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الين يتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع بعد قرارات...

سنغافورة في أول أغسطس /العُمانية/ تراجع الين الياباني مجددا إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم في وقت يقيم فيه المتداولون الخطوات التي أعلنها بنك اليابان الأسبوع الماضي لتعديل سياسة التحكم في منحنى العائد، بينما انخفض الدولار الأسترالي قبل قرار بنك الاحتياطي الأسترالي الخاص بأسعار الفائدة.

وخاض الين رحلة محفوفة بالمخاطر منذ يوم الجمعة الماضي عندما اتخذ بنك اليابان خطوة أخرى نحو تحول بطيء يبتعد به عن عقود من التحفيز النقدي الهائل، قائلا إنه سيعرض شراء سندات حكومية يابانية لأجل عشر سنوات بعائد 0ر1 بالمائة في عمليات ذات عائد ثابت بدلا من العائد السابق البالغ 5ر0 بالمائة.

ولامست العملة اليابانية أدنى مستوى لها عند 80ر142 ين للدولار. ووصلت في أحدث تداول إلى 66ر142 ين مقابل الدولار بانخفاض 26ر0 بالمائة.

وارتفع عائد السندات الحكومية اليابانية القياسية لأجل عشر سنوات أمس إلى أعلى مستوى في تسع سنوات، مما دفع البنك المركزي إلى إجراء عمليات شراء إضافية للحد من ارتفاعه.

وفي المقابل صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم.

وزاد مؤشر نيكي القياسي المؤلف من 225 سهما 31ر 246 نقطة، أو ما يعادل 74ر0% ، ليصل إلى 53ر33418 نقطة في الجلسة الصباحية عند الساعة 1130 صباحا بالتوقيت المحلي (0230 بتوقيت جرينتش).

كما أضاف مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 49ر14 نقطة، أو62ر0% ، ليصل إلى 05ر 2337نقطة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، 059ر0 بالمائة إلى 93ر101 نقطة مقتربا من ذروة جديدة في ثلاثة أسابيع. وتراجع المؤشر واحد بالمائة في يوليو الماضي.

في الوقت نفسه، جرى تداول الجنيه الإسترليني عند 2827ر1 دولار بانخفاض 08ر0 بالمائة خلال اليوم بعدما ارتفع 1ر1 بالمائة في يوليو الماضي.

وانخفض اليورو 06ر0 بالمائة إلى 0986ر1 دولار بينما تراجع الدولار النيوزيلندي 14ر0 بالمائة إلى 620ر0 دولار.

/العُمانية/

سعيد الهاشمي

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الين يتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع بعد قرارات جديدة لبنك اليابان وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بشأن الرواتب.. هل من قرارات جديدة؟

قالت مصادر في وزارة المالية لـ"لبنان24" إنّ المداولات الأخيرة التي حصلت بشأن ملف الرواتب والأجور على طاولة السرايا امس ما زالت قائمة ومُستمرة، مشيرة إلى أن البحث لن يتوقف وهناك سلسلة من الأمور قيد الدرس حالياً، في حين أنه لم تتخذ أي قرارات بعد.
وأشارت المصادر إلى أنَّ الحكومة مُجتمعة ووزارة المالية تنظران إلى ملف الرواتب بعينٍ جدية، مشيرة إلى أنّ المساعي لتصحيح الرواتب والأجور قائمة وفق أرقامٍ واضحة وتراعي الأوضاع الاقتصادية والقدرات المالية للدولة.
في المقابل، يقول مرجع إقتصادي لـ"لبنان24" إن ملف تصحيح الرواتب والأجور عبر خطة واضحة وشاملة وشفافة مرتبطة بإصلاحات جدية، هو مدخلٌ أساسي جيد لتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، شرط أن يكون ذلك مُستتبعاً مع خطة أساسية لضبط الأسعار وعدم تفلتها.
واعتبر المصدر أنَّ مسألة ثبات سعر الصرف تلعب دوراً محورياً في ضبط الأسعار، مشيراً إلى أنَّ خطوة زيادة الرواتب يجب أن تُستكمل بمكافحة التضخم، وقال: "الملف برمته يحتاج إلى خطوات تفصيلية عديدة بالإضافة إلى تشريعات واضحة لإعادة انتظام العمل بالقطاع المالي والنقدي".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • معدل التضخم في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى منذ عام
  • توجه للمدارس الأهلية.. العراق يتراجع في مستوى التعليم الحكومي!
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الدولار يتراجع قبل بيانات تضخم أمريكية
  • بشأن الرواتب.. هل من قرارات جديدة؟
  • الاضطرابات الجيوسياسية تؤثر سلبًا على أداء الاقتصاد الإسرائيلي على المدى القريب والبعيد
  • الدولار يتراجع مع إغلاق البورصة المحلية
  • النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي
  • الفاو : اضطرابات القطاع المصرفي الأخيرة زادت خطر انهيار العملة اليمنية
  • الدولار يتراجع وسط ترقب لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي