أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، النظر في محاكمة عامل، لاتهامه بقتل موظفة لسرقتها في حدائق القبة، لجلسة 26 مايو الجاري.

البداية كانت بالعثور على جثة موظفة تبلغ من العمر 32 سنة، وبها طعنات داخل شقة تستخدم كشركة بحدائق القبة، وتم نقلها إلى المشرحة، وبإجراء التحقيقات تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وتم القبض عليه وحُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى المحاكمة.

ونصت المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد"، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

السجن المشدد 7 سنوات لـ «مبلط» وبراءة آخرين في قضية مقتل شاب بـ القناطر الخيرية

لـ11 يونيو.. تأجيل محاكمة 11 متهمًا في قضية «خلية المرج»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة قتل الأسبوع أخبار الحوادث سرقة حوادث الأسبوع حدائق القبة حوادث محاكمة الحدائق قتل موظفة

إقرأ أيضاً:

المهرة.. ضبط كميات كبيرة من مادة القات كانت في طريقها إلى دول الجوار

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة شرق اليمن، كمية كبيرة من مادة "القات" المطحون، كانت مموهه في طريقها إلى دول الجوار.

 

وذكر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة تمكنت من ضبط عشرات الكراتين محملة من القات المطحون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك ومغادرة مديرية شحن بعد قدومها من المحافظات المجاورة.

 

وقال نائب مدير أمن شحن رشيد الصلاحي أن تلك الكراتين في ظاهرها بأنها حليب أطفال ومن خلال التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ما هو مسجل على تلك الأكياس.

 

وأوضح الصلاحي أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذه الكمية جإت بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير بأن هذه المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم.

 

وأكد أن الكمية تبلغ وزنها نصف طن، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من كافة الكمية المضبوطة وإتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بالحادثة، تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة.


مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بالاستعراض بسيارة في مدينة 15 مايو
  • المهرة.. ضبط كميات كبيرة من مادة القات كانت في طريقها إلى دول الجوار
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • 14 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • كانت بتلعب في الشارع .. تجديد حبس المتهم بقتل طفلته بالخصوص
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا