صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:10:55 GMT

121 سفينة تؤكد مشاركتها في عرس «القفال 33»

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

دبي (الاتحاد)
تواصل اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحضيراتها الفنية لانطلاقة النسخة الثالثة والثلاثين.
وأكدت 121 سفينة المشاركة في الحدث مع اغلاق باب التسجيل، لتبدأ الاستعداد لرسم لوحة الماضي الجميل في الموعد المرتقب، المقرر له الأربعاء المقبل.


وعقدت اللجنة العليا المنظمة، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، اجتماعاً للوقوف على آخر التجهيزات، وناقشت التقارير المتعلقة بمتابعة حالة البحر وسرعات واتجاه الرياح المتوقعة خلال هذا الأسبوع، والاطلاع على تقارير المركز الوطني للأرصاد وعدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال، حرصاً منها على إقامة السباق في أفضل الظروف.
ودعا أحمد سعيد بن مسحار إلى ضرورة العمل على إنجاح التظاهرة المرتقبة وإقامة السباق بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة، وتسهيل مهمة المشاركين في السباق، خاصة في الانتقال السهل والسلس إلى جزيرة صير بونعير والعودة من هنالك في يوم السباق.
وقامت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال، سعياً منها لضمان سلامة المشاركين ومحاملهم، بإخطار جميع الملاك والنواخذة والبحارة المشاركين في السباق بعدم التحرك أو الإبحار نحو جزيرة صير بونعير إلا بعد إخطارهم بذلك من قبل اللجنة المنظمة.

أخبار ذات صلة قرية «القفال 33» تزين شاطئ أم سقيم في جميرا 3 سيارات في انتظار أبطال «القفال»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السفن الشراعية سباق القفال السباقات البحرية نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها

قال رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي نايف السلحوب أن المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما يوجد أكثر من 35 حرفة متنوعة تصنع على الهواء مباشرة، ويوجد مشاركات وفعاليات متنوعة.

وأضاف نايف السلحوب خلال حديثه مع "الإخبارية": " بدأت الاستعدادات للمهرجان برعاية من أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد، وهذه النسخة الثالثة من المهرجان وهي امتداد لنجاح النسخ السابقة".

وتابع: "يهدف المهرجان إلى دعم الحرفيين في المنطقة وجميع ما تحتويه منطقة حائل من حرفيين وفنون شعبية والمهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما لدينا أكثر من 35 حرفة متنوعة من صناعة السبح والمباخر تصنع على الهواء مباشرة، ولدينا مشاركات وفعاليات متنوعة".

وأضاف:" الجديد في هذه السنة هو تزويد أكثر من حرفة في المهرجان وكذلك لدينا أكثر من فرقة للفنون الشعبية سوف تشارك ولدينا جميعية الثقافة والفنون لديها أكثر من 80 فنان سيكون عملهم كله مباشر".

فيديو | انطلاق فعاليات مهرجان "بيت حائل التراثي" بنسخته الـ 3 غدا..

رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي نايف السلحوب: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما لدينا أكثر من 35 حرفة متنوعة تصنع على الهواء مباشرة، ولدينا مشاركات وفعاليات متنوعة #نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/pkfjBXEbzE

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات