تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، في فاعليات المؤتمر الصحفي لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة في دورته الثانية، والمقرر إقامة فعالياته خلال الفترة من 16 وحتى 22 مايو الجاري.

من جانبها أعربت المشرف العام على المجلس،عن سعادتها باختيارها ضيف شرف المهرجان، وكذلك بالمشاركة في فاعليات الدورة الثانية من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة والذي يعد مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المعنية بقضايا المرأة والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محليا ودوليا، ومن داخلها قضايا المرأة ذات الإعاقة.

 

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أن المهرجان في دورته الثانية يضم 17 عرضاً مسرحياً من 7 دول مختلفة والعروض التي تتناولها هذه الدورة تعكس إبداع النساء والتجارب المختلفة الحداثية في الإبداع النسوي، وتناول الدورة لعدد من القضايا التي تهم مجتمع الاشخاص ذوي الاعاقة وتتماس مع قضاياهم التي تقدم من خلال المشاركين في الأداء التمثيلي من ذوي الإعاقة أو من الكتاب أو من العارضين أنفسهم.

جدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي للمهرجان شهد حضور الفنانة إلهام شاهين الرئيسة الشرفية لهذه الدورة، والفنان فتحي عبدالوهاب، والكاتبة والنائبة البرلمانية ضحى عاصي، والدكتورة أمل جمال، وكيل وزارة الشباب والرياضة سابقا ومستشار مناحي الحياة في مؤسسة مصر الخير، والإعلامية مشيرة موسى والناقد الفني محمد عبدالرحمن أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، والكاتبة والناقدة رشا عبدالمنعم، والمخرجة والكاتبة عبير علي حزين، مديرتا المهرجان، ومنى شاهين المديرة التنفيذية للمهرجان.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة إيمان كريم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مهرجان إيزيس لمسرح المرأة

إقرأ أيضاً:

د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات

 


قال خبير التسويق الدكتور كريم رأفت إن انطلاق مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي،  يؤكد أن مصر وجهة استثمارية واعدة، لافتا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يُمثّل شهادة ثقة قوية في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن المؤتمر يعكس المكانة المميزة التي تتمتع بها مصر كوجهة استثمارية واعدة، وذلك بفضل ما شهدته من إصلاحات اقتصادية وهيكلية شاملة، وما تتمتع به من موقع استراتيجي متميز كبوابة رئيسية لأوروبا والعالم، ومركز إقليمي للتجارة والاستثمار في إفريقيا ومنطقة الخليج.

وأوضح كريم رأفت إلى أن الاستثمارات التي يتم ضخها في مصر، سواء من خلال هذا المؤتمر أو غيره، لا تعود بالنفع على مصر فقط، بل على الدول العربية كافة، وذلك بفضل الروابط الاقتصادية المتينة والمعاهدات التي تربط مصر بالعديد من الدول العربية، واتفاقيات التكامل العربية التي تُتيح تدفق السلع والخدمات بين هذه الدول دون قيود.

ولفت رافت إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في هذا التوقيت بالذات، يُؤكّد على أن مصر بلد آمن ومستقر، على الرغم من التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة والعالم.

وأشار  الدكتور كريم رأفت إلى أن المؤتمر يُتيح فرصة ذهبية لعرض مشروعات الطاقة المتجددة التي توليها مصر اهتمامًا كبيرًا، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود التقليدي، وسعي العالم كله نحو مصادر طاقة نظيفة ومستدامة.

وأكّد على أن المؤتمر يُمثّل فرصة مثالية لجذب استثمارات أوروبية ضخمة إلى مصر، والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية المتقدمة في مختلف المجالات، بما يُساهم في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وشدد الدكتور كريم رأفت على أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يعدّ حدثًا مهما ذات أبعاد إيجابية واسعة، ويُمثل خطوة مهمة على طريق تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق التنمية المستدامة في مصر والمنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • محمد رمضان يلعن عن مشروع سينمائي جديد وتعرض لموقف محرج.. أبرز لقطات المؤتمر الصحفي لمهرجان موازين
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر