السياسيان اليمنيان حميد الأحمر وعيدروس الزبيدي (مواقع)

قال مصدر حكومي مطلع إن رجل الاعمال وعضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح اليمني ”جماعة الإخوان “الشيخ حميد الاحمر قام يوم امس بالتوقيع مع شركة صينية لبناء مشروع مصفاه للنفط في محافظة شبوة، حيث يعد من ضمن المشاريع الاستثمارية للشيخ الاحمر في الجنوب إلى جانب مشروع شركة الاتصالات سبافون التي قامت خلال اليومين الماضيين بتحديث وتطوير الشركة وزيادة سرعة خدمة الانترنت ”  4G “ في المدينة التي تتخذها الحكومة مقرا لها.

وفي التفاصيل، أكد المصدر أن فتح باب الاستثمار لرجال المال والأعمال وفي مقدمتهم حميد الأحمر والشركات الأجنبية للاستثمار في الجنوب جاء بعد يوم من اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صمن اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي دعت في اجتماعها التجّار والمستثمرين ورجال المال والأعمال والشركات المحلية والإقليمية والدولية للإسهام في تنمية الموارد الاقتصادية في الجنوب، من خلال الاستثمار في قطاعي النفط والغاز، والكهرباء، وقطاع الخدمات.

اقرأ أيضاً واتساب يعلن عن إضافات وتحسينات جديدة انتظرها الملايين.. اكتشفها الآن 12 مايو، 2024 تصريح جديد هام للأمم المتحدة حول اتفاق السلام في اليمن 12 مايو، 2024

وشددت على أهمية قيام الحكومة بواجبها في تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتذليل أي صعوبات تعترضهم للتخفيف من  التدهور المتواصل في الوضع الاقتصادي وتردي الخدمات الأساسية.

من جهته، علق الناشط والكاتب الجنوبي صالح الحنشي في تغريدة نشرها على حسابه بالفيسبوك،  بالقول: حميد الاحمر وقع مساء امس مع شركات صينية لبناء  مصفاة للنفط في شبوة.. ويعد مشروع المصفاة أول مشروع استثماري لحميد الاحمر في شبوة .. مختتما تغريدته بالقول #بركاتك_يا_انتقالي.

ووفق مراقبين فإن دعوة الزبيدي لرجال المال والاعمال والشركات الأجنبية والمحلية بما فيها الشماليون هي إثبات جدية ونوايا الزبيدي الصادقة في إعادة الشراكة ضمن حكومة الوحدة اليمنية والتي سوف تكون شراكة بجميع المجالات سياسياً واقتصادياً وعسكرياً والتراجع عن المطالبة بالاستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة التي كانت قائمة حتى العام ١٩٩٠ م.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية المجلس الانتقالي اليمن حميد الأحمر شبوة عدن عيدروس الزبيدي

إقرأ أيضاً:

رئاسة الانتقالي تناقش ترتيبات انعقاد دورة الجمعية الوطنية

ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري الإثنين، برئاسة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس المقرر عقدها في محافظة شبوة.

وكان الزبيدي قد أصدر قراراً بشأن انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمجلس في 20 يونيو الجاري.

ووجهت هيئة الرئاسة اللجنة التحضيرية بمواصلة الترتيبات لانعقاد الدورة في وقت لاحق، بعد استكمال الترتيبات التنظيمية، واللوجستية كافة، معبرة عن فخرها واعتزازها بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية في المحافظة، لتأمين انعقاد الدورة، وكذا التفاعل الجماهيري، والترحيب الكبير الذي عبّر عنه أبناء شبوة بقرار عقدها في محافظتهم.

وأكدت رئاسة الانتقالي دعمها لجهود الزُبيدي من موقعه كعضو مجلس القيادة الرئاسي لمساندة القوى المناهضة للمليشيات الحوثية في محافظات الشمال، وما خرج به لقاؤه الأخير مع عدد من مشايخ ووجهاء محافظة صعدة السبت، معبرة عن دعمها المُطلق لتلك التحركات الهادفة إلى إيجاد مقاومة حقيقية تخلّص المنطقة من تلك المليشيا الإرهابية وأفكارها الطائفية المتطرفة.

كما ناقشت الهيئة في سياق اجتماعها آخر المستجدات السياسية والأمنية، وفي مقدمتها استمرار أعمال الإرهاب والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، مجددة إدانتها لتلك الهجمات التي تسببت بأضرار بالغة للاقتصاد المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • عيدروس الزبيدي يفسد فرحة عبدالملك الحوثي وينقذ رؤوس ”قيادات الجنوب” في اللحظة الأخيرة.. ماذا حدث؟
  • تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية
  • عيدروس الزبيدي يرضخ للتهديدات.. صحيفة إماراتية تكشف سبب تأجيل اجتماع للانتقالي في شبوة عقب تلويح باغتيال رئيسه
  • زلاف ليبيا.. مشروع مصفاة الجنوب يتقدم وفق الجدول الزمني
  • المجلس الانتقالي يؤجل عقد جلسة جمعيته الوطنية في شبوة
  • رئاسة الانتقالي تناقش ترتيبات انعقاد دورة الجمعية الوطنية
  • الرئيس الأوكراني: قصفنا أكثر من 30 مصفاة ومحطات ومستودعات نفط روسية
  • بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا