تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطلق المجلس القومي للمرأة غدا حملة إعلامية توعوية بقضايا تمكين وحماية المرأة بشكل خاص وقضايا الأسرة والمجتمع بشكل عام  ، تقدمها الفنانة  صفاء أبو السعود، من خلال مجموعة مواقف درامية قصيرة تتناول أهم قضايا المرأة والمجتمع .

كما تتضمن الحملة مجموعة رسائل توعوية بصوت الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية  .

وتبث الحملة على المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر إستماعاً ووصولا للمستمعين، علاوة على نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمجلس.

 تناقش الحملة العديد من القضايا مثل زواج القاصرات والتحرش والابتزاز الالكتروني والطلاق وترشيد الاستهلاك وغيرها من القضايا التى تهم المرأة والأسرة والمجتمع.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة قضايا الأسرة المجتمع الدكتور على جمعة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم احتفائها بالمسيرة الوطنية المشرفة للدبلوماسيات المصريات وذلك في اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، وثمنت جليا إسهامهن المتميز في خدمة الوطن.

 ونشرت مجموعة من صور الدبلوماسيات المصريات وفي صدرتهن  السفيرة د.نميرة نجم خبيرة القانون الدولي والمسلمة والعربية والإفريقية الوحيدة التي اختارها السلطة الفلسطينية  للدفاع عنها كمحامي دولي أمام محكمة العدل الدولية، والتي تنازلت عن أجرها في الدفاع عن فلسطين باعتباره واجب قومي وعربي.

وأكدت الوزارة في هذه المناسبة أن استمرار عطاء المرأة المصرية في العمل الدبلوماسي شاهداً على ما تمتلكه من كفاءة واقتدار في أداء المهام المنوطة بها في مختلف المواقع.

وأشارت  وزارة الخارجية المصرية، إلى أنه في 24 يونيو من كل عام، باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي والذي أقره قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 269 / 76 الصادر في عام 2022 عرفاناً بإسهام المرأة الفاعل في العمل الدبلوماسي. 

وأضافت وزارة الخارجية المصرية إلى أنها تنتهز هذه المناسبة لتسليط الضوء على المسيرة الوطنية المشرفة للدبلوماسيات المصريات على مدار نصف قرن من الزمان.


واشارت وزارة الخارجية المصرية انها فطنت منذ التحاق أول سيدة بالسلك الدبلوماسي في عام 1964، بالدور الهام والمؤثر للمرأة في مجال العمل الدبلوماسي، وهو ما وضعها في صدارة وزارات الخارجية التي أتاحت للمرأة العمل وتولى المناصب القيادية في هذا المجال.

وافتخرت  وزارة الخارجية وهى تحتفي بهذه المناسبة، بحرصها على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وإتاحة الفرصة لها لإبراز قدراتها على الإسهام والقيادة في العمل الدبلوماسي. وقد تجلى ذلك فى بلوغ نسبة تمثيل المرأة فى الملتحقين بالعمل بالسلك الدبلوماسي في السنوات الأخيرة قرابة الـ ٥٠%.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية انه قد أعلت المرأة المصرية منذ التحاقها بالعمل الدبلوماسي مصالح الوطن في مختلف مواقع عملها داخل وخارج مصر، بما فيها مناطق الأزمات والصراعات. أثبتت خلالها المهنية والقدرة على تحمل المشاق، وسجلت قصص النجاح الملهمة، بما في ذلك خلال تقلدها مناصب قيادية في المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية انه ستظل الدبلوماسية المصرية مدرسةً وطنيةً زاخرةً بأبنائها، سيدات ورجال، يقدمون نموذجاً مشرفاً للعمل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وريادته بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • الاتحاد الأوروبي يعلن فرض عقوبات على: عبد الرحمن جمعة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وعلي كرتي
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • وزارة الخارجية تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • الخارجية: المرأة سجلت قصص نجاح ملهمة في العمل الدبلوماسي
  • وزارة الخارجية تحتفل باليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي