كتب- نشأت علي:
أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية ملف الشباب المعروض للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن الشباب هم ثروة البلاد، وهو ما يؤكدا أهمية مراكز الشباب لاسيما في القرى حيث تعد مكان لتجمع الشباب وتوعيتهم.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن سياسة الحكومة، بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

وأضاف الجبلى، أن تلك الأهمية لمراكز الشباب تتطلب أن تكون مبانى مراكز لائقة بالدرجة المقبولة، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة يهتم بالفعل بتجهيز الملاعب وتطويرها ومد المراكز بالأدوات والمعدات الرياضية، ولكن المبنى للأسف يكون مهلهل.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إلى دراسة أفكار ومقترحات خارج الصندوق، لحل تلك المشكلة، مثل فكرة فتح باب التبرعات، أو تطبيق فكرة "الرعاة" وغيرها من الأفكار التى تستهدف إيجاد تمويل ذاتى لتطوير تلك المبانى التى تقادمت، وتحويلها إلى مراكز تنمية شبابية، لها موارد.

وشدد الجبلى، على أهمية دور تلك المراكز فى اكتشاف وتنمية مواهب الشباب فى الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أن الأسر المصرية أصبحت تهتم بذلك الأمر نظرا لما لما أصبح معروف عن ارتباط الموهبة الرياضية بتحسن الأحوال المادية لأسرة اللاعب، قائلا،: البلد كلها عاوزة تكون لاعيبة كورة "

وأشار الجبلى، إلى أهمية تنمية المواهب الرياضية فى ظل التكنولوجيا الجديدة، داعيا لبيانات دقيقة عن ذلك الملف ليتم تقييم تلك التحربة، لاسيما وأنها ترتبط بالمستقبل والاستثمار الرياضى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رئيس زراعة الشيوخ

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في كفر الشيخ
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»