اختتمت عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، اليوم، مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في نسختها الثانية للطلاب والطالبات.
ونظمها قسم الحاسب الآلي بالعمادة بحضور عميد العمادة الدكتور ناصر بن سعود الريس ورئيس قسم الحاسب الآلي الدكتور سليمان بن علي السيف ومنسوبي العمادة بمشاركة 300 طالب وطالبة.


أخبار متعلقة معالجة الطفح والاستجابة للبلاغات وحل مشاكل الفواتير.. أبرز مطالب مواطني الشرقية للمياهنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في الدمام - اليوم مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في الدماموهدفت المسابقة إلى توظيف مواهب الطلاب في البرمجة لمواجهة التحديات في مجال التقنية، وتمكينهم من ابتكار حلول إبداعية تستهدف مسارات تتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتنمية مفهوم الفريق الواحد والعطاء اللامحدود خدمة للدين والوطن.
وأكد عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور ناصر الريس، أن هذه الفعالية هي مسابقة تحفيزية تهدف إلى تمكين الطلاب من ابتكار حلول إبداعية، مثمنا جهود قسم الحاسب الآلي لتشجيع الطلاب على الابتكار وتطوير مهاراتهم التقنية والإبداعية وتعزيز قدرتهم على التعلم والتطوير المستمرين.
وشهد "البرمجاثون" مشاركة وتفاعل طلاب وطالبات المسارين، والذين قدموا خلاله حلولًا رقمية لعدد من المشكلات في بيئة تسعى إلى تشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب في تطوير مشاريعهم البرمجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في الدمام - اليوم إكساب الطلبة القدرات والخبرات البرمجيةوأوضح رئيس قسم الحاسب الالي الدكتور سليمان السيف، أن هذه الفعالية تهدف إلى إثراء الأنشطة الطلابية وإكساب الطلبة القدرات والخبرات البرمجية، وكذلك إلى اكتشاف المواهب الطلابية واحتضانها وتشجيعها تحقيقًا لأهداف القسم الاستراتيجية والعمادة والجامعة، كما تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في اكتشاف المواهب وتطويرها.
وخضعت المشاركات إلى تحكيم على يد لجنة من قسم الحاسب الآلي، وكرم الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في الدمام - اليوم مسابقة ”برمجاثون“ التحضيرية في الدمام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد أن هذه المسابقة البرمجية تقام للعام الثاني على التوالي، وشهدت هذا العام اقبال كبير من طلاب وطالبات السنة التحضيرية بلغ عدد المشاركين فيها 300 طالب وطالبة.
وقال إن برمجاثون التحضيرية أتاح للطلاب والطالبات فرصة إبراز مهاراتهم وأفكارهم المستقبلية، وتطبيق خبراتهم في توظيف تقنيات لغات البرمجة في وضع حلول مبتكرة لعدد من التحديات بما يسهم في تحسين جودة حياة الأفراد وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد السليمان الدمام الدمام لغات البرمجة برمجة article img ratio

إقرأ أيضاً:

معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، اليوم الأحد المعرض الوطني الفني تحت شعار "وطن يسكن القلوب"، والذي ضم 877 لوحة فنية تشكيلية أبدعها الطلاب والطالبات، تعكس في مجملها تاريخ المملكة العربية السعودية المجيد.
جاء هذا المعرض ليكون منصة لإبراز الإبداعات الفنية التي تعبّر عن حب الوطن والفخر به، وترجمة للرؤى المستقبلية لوطن يمتلك رؤية واعدة.

تعزيز روح الانتماء

يهدف المعرض إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الشابة، وخلق أجواء من الفخر والاعتزاز بمكانة الوطن بين أفراد المجتمع، ضمن إطار الاحتفاء بمناسبات وطنية تعكس فرحة الجميع بهذا اليوم العزيز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "وطن يسكن القلوب" في مكة- اليوم

أخبار متعلقة القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكةاعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة

وأعرب الغنام عن إعجابه بما شاهده من إبداعات وطنية، سائلاً الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وشعبه، وأن يبارك في مسيرة أجيال المستقبل التعليمية، مقدماً شكره لجميع المدارس التي ساهمت بإبداعها في هذا الحدث المميز.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات