صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@20:10:26 GMT

ريال.. «احتفالية الأبطال»

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT


مدريد (د ب أ)
احتفل نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بين جماهيره، كما تلقى استقبالاً حكومياً رسمياً وطاف شوارع العاصمة بواسطة حافلة تحمل اللاعبين وكأس البطولة. وحصد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين قبل أربع جولات من نهاية الموسم، لكنه لم يتمكن من الاحتفال آنذاك، نظراً لأنه كانت تنتظره مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.


وتفوق النادي الملكي على النادي البافاري 3/ 2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ليضرب موعداً مع بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي الذي سيقام في ملعب ويمبلي لندن في الأول من يونيو المقبل. وخاطب الألماني توني كروس نجم وسط الريال الجماهير قائلاً: «واثق من أننا سنعود إلى هنا في غضون ثلاثة أسابيع».
واحتشد الآلاف من المشجعين لاستقبال حافلة الفريق التي طافت أرجاء العاصمة قبل توجهها إلى مكان الاحتفال التقليدي للنادي في ميدان سيبيليس. وجرى تسليم كأس البطولة خلال مراسم احتفالية في المركز التدريبي للنادي، وقال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد: «الفريق تخطى وضعاً بدا أنه لا يمكن تجاوزه»، في إشارة إلى موجة من الإصابات التي ضربت اللاعبين في وقت مبكر من الموسم.

 

أخبار ذات صلة سان جيرمان يرفض وداع مبابي! الرئيس الفرنسي يعوّل على الريال لتحرير مبابي من أجل خوض الأولمبياد!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد ريال مدريد الإسباني الليجا فلورنتينو بيريز الدوري الإسباني دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم إعلان ريال مدريد عن غياب نجمه الفرنسي كيليان مبابي 3 أسابيع بسبب الإصابة في عضلة الفخذ، إلا أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني قرر ضمه إلى قائمة اللاعبين لمباراة «الأربعاء» أمام ليل الفرنسي في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، بعد أن حصل على موافقة الجهاز الطبي.
وكشفت صحيفة «ماركا» النقاب عن أنه رغم أن التشخيص الأولي كان دقيقاً، إلا أن الدور الذي لعبه مبابي في عملية إعادة التأهيل، كان مهماً في سرعة الشفاء، وأن الإصابة لم تكن بالخطورة التي كان يخشاها الجهاز الطبي في البداية.
وقالت الصحيفة، إن حرص مبابي على الخضوع لبرنامج تأهيلي مضغوط أسهم كثيراً في سرعة شفائه، بحيث أمكن ضمه لقائمة الفريق في مباراة ليل الأربعاء، وإن كانت الصحيفة لم تحدد ما إذا كان بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، بمقدوره اللعب أساسياً من عدمه.
وأكدت الصحيفة أن مبابي يشعر بتحسن كبير، ولم يعد يشعر بأي ألم، ما يعني إمكانية مشاركته في جزء من المباراة على الأقل، بعد أن ابتعد عن التدريبات لما يقرب من 6 أيام.
وأشارت الصحيفة إلى أنه إذ ما سارت الأمور بصورة جيدة، سيكون مبابي جاهزاً لمباراة فياريال في الجولة التاسعة للدوري الإسباني بعطلة نهاية الأسبوع، حيث يسعى «الميرنجي» لتجنب فقدان أية نقاط أخرى بعد تعادله الأخير 1-1 أمام أتلتيكو مدريد في «ديربي» العاصمة بملعب «واندا ميتروبوليتانو» معقل «الأتليتي».
وأبدت صحيفة ريليفو دهشتها لهذا التحول المفاجيء وانضمام مبابي لبعثة الفريق إلى ليل، رغم تأكيد النادي في البداية على غيابه 3 أسابيع على الأقل، مشيرة إلى أن اللاعب يخضع اليوم لفحص أخير لتحديد مدى إمكانية مشاركته في المباراة.
ومن جانبه، ذكر راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت» أنه في حالة ثبوت عدم جاهزية مبابي، لن يلعب المباراة.
وكان مبابي هداف كأس العالم الأخيرة 2022، تعرض للإصابة، خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس (3-2) في الجولة السابعة للدوري يوم 24 سبتمبر الماضي.

أخبار ذات صلة دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة»

مقالات مشابهة

  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • ريال مدريد يتجرع خسارة مفاجئة أمام ليل في دوري الأبطال
  • خسارة مفاجئة لـ ريال مدريد في ملعب ليل الفرنسي بدوري الأبطال «فيديو»
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة
  • شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»!