الاقتصاد نيوز - بغداد

جددت مديرية المرور العامة، الأحد، التأكيد على أن عمل المركبات الخصوصي بصفة "الأجرة" تعد مخالفة مرورية، مشيرةً إلى فرض غرامة مقدارها 50 ألف دينار بحق أصحاب تلك المركبات.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية المقدم محمد علي الحسون، إن "المركبات الخصوصي العاملة بصفة الأجرة، تعد إحدى المخالفات المرورية المنصوص عليها ضمن المادة 25 من قانون المرور رقم 8 لسنة 2019".

وأضاف الحسون أن "القرار يتضمن فرض غرامة 50 ألف دينار لكل من يملك مركبة خصوصي ويعمل بصفة الأجرة"، مبيناً أن "هناك تنسيقاً عالياً مع الشركة العامة للنقل الخاص بهذا الشأن".

ودعا الحسون أصحاب المركبات إلى "التوجه للنقل العام من أجل تقليل الزخم المروري الموجود بشوارع بغداد في جانبي الكرخ والرصافة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت برئاسة المستشار سيد التونى، تقرير مستشفى العباسية عن المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لتحديد مصيره أمام القضاء.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة - سودانية الجنسية - إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 







مقالات مشابهة

  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • عوادم المركبات تلوث هواء بغداد.. 8 ملايين سيارة في 2024
  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق
  • تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي