تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تلقى المراكز التكنولوجية لطلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين المترددين على 10 مراكز بمختلف مدن المحافظة ، موجهاً إلى تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام ، وخاصة أنه توجد متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز ، مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم أوجه الدعم للمواطنين لتقنين أوضاعهم وإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للتعامل مع هذا الملف الهام وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

من جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بالمحافظة على أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتوفير مختلف التسهيلات على المواطنين حتى يستطيع تقديم طلب شهادة بيانات التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالمدينة أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية ، أو عن طريق تطبيق " تصالح " على الهاتف بعد تنزيله من البلاى ستور ، وهو الذى توازى معه تأهيل العاملين بشكل مسبق على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات .

ولفتت إلى أنه توجد تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء وكافة الجهات المعنية للتعاون مع  المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء ، مع نشر  اللوحات الإرشادية والبانرات التي توضح هذه الطلبات بجميع المراكز التكنولوجية .

IMG-20240512-WA0011 IMG-20240512-WA0010 IMG-20240512-WA0008 IMG-20240512-WA0007 IMG-20240512-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية طلبات التصالح مخالفات البناء IMG 20240512

إقرأ أيضاً:

توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح  على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.


حضر الاجتماع اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

شدد المحافظ على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح،  لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مشدداً  على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح .

كما شدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد ستة أشهر من تاريخ التقديم إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.


 

WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(1) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(3) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(5) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(6) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء