صحافة العرب:
2024-09-28@05:40:53 GMT

حول التهاب الكبد... اليكم هذه المعلومات صحة

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

حول التهاب الكبد... اليكم هذه المعلومات صحة

صحة، حول التهاب الكبد . اليكم هذه المعلومات،أعلنت الدكتورة يلينا نور موخاميتوفا، أخصائية الأمراض المعدية، أن الرأي القائل بأن .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حول التهاب الكبد... اليكم هذه المعلومات ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حول التهاب الكبد... اليكم هذه المعلومات
أعلنت الدكتورة يلينا نور موخاميتوفا، أخصائية الأمراض المعدية، أن الرأي القائل بأن التهاب الكبد الوبائي С غير قابل للشفاء هو رأي خاطئ.

وتشير الأخصائية إلى أن التهاب الكبد الوبائي С كان لفترة طويلة يعتبر علامة على السلوك الاجتماعي للشخص، وخاصة أولئك الذين يستخدمون المؤثرات العقلية ويمارسون علاقات جنسية غير مشروعة وعشوائية. ولكن هذا ليس صحيحا. نعم هؤلاء الأشخاص هم ضمن مجموعة الخطر مثلهم مثل زبائن صالونات تجميل الأظافر والوشم والتثقيب.

وتقول: "تضم مجموعة الخطر أيضا العاملين في مجال الطب، لأنهم على تواصل مع مرضى من بينهم أشخاص مصابون بالتهاب الكبد الوبائي С، وهذا يشمل بصورة خاصة الجراحين الذين يمكن أن يصابوا بجرح أثناء إجراء عملية جراحية، وكذلك العاملين في المختبرات الطبية وغيرهم".

وتؤكد الطبيبة على أن هذا المرض لا ينتقل وراثيا.

وتقول: "هذا مرض معدٍ. أي لكي يصاب الشخص به يجب أن يدخل فيروس من الوسط المحيط إلى جسمه، وحينها يصاب بالعدوى".

وتكمن صعوبة تشخيص التهاب الكبد الوبائي С في أن مدة حضانته قد تستمر نصف سنة، وأن الشخص المصاب لا يشعر خلال فترة طويلة بأي اعراض ويعيش حياته بصورة طبيعية، مشيرة إلى أن اليرقان من الأعراض النادرة لالتهاب الكبد الوبائي С.

ووفقا لها، تشير نتائج دراسات وبائية دولية كبيرة، إلى أن عدوى التهاب الكبد الوبائي С أثناء المعاشرة، والاتصال المنزلي الوثيق، والاتصال الجنسي وحتى الولادة، تنتقل بمعدل لا يتجاوز 5 بالمئة. وعند اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، فإن العدوى لا تحدث عمليا.

وتقول: "إذا استخدم الشخص المصاب فقط أدواته الخاصة للحلاقة وفرشاة الأسنان وأدوات النظافة الشخصية الأخرى ولم يستخدمها غيره، فلن تنتقل العدوى إلى الآخرين".(إزفيستيا)

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حول التهاب الكبد... اليكم هذه المعلومات وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التهاب الکبد الوبائی С

إقرأ أيضاً:

كيف نميز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد؟

روسيا – حدد الدكتور أندريه بوزدنياكوف الفرق بين الإنفلونزا والعدوى الفيروسية التنفسية الحادة، مشيرا إلى أن الإنفلونزا تبدأ دائما فجأة في لحظة واحدة -ارتفاع درجة الحرارة وضعف وآلام.

ووفقا له، للانفلونزا التقليدية مجموعة من الأعراض تختلف عن حالات العدوى الأخرى، بداية الإنفلونزا حادة بحيث يمكن للمصاب أن يحدد في أي ساعة بدأت أعراضها وارتفعت درجة حرارته والصداع والتسمم وآلام العضلات والمفاصل.

أما الأعراض في الجهاز التنفسي فتظهر لاحقا، ويظهر السعال بعد 2-3 أيام، يكون في البداية بسيطا ثم يصبح متكررا على شكل نوبات لأن الإنفلونزا تصيب قبل كل شيء القصبة الهوائية، لذلك عند نوبات السعال يشعر المصاب بألم مستمر في الصدر. أما الزكام والتهاب الحلق يكون معتدلا عادة. ومضاعفات الإنفلونزا مختلفة، بعضها مبكرة وبعضها متأخرة، وتشمل المضاعفات المبكرة: التهاب رئوي واحتمال إصابة الجهاز العصبي المركزي ومتلازمة التسمم الحاد الذي يمكن أن يؤدي إلى الصدمة.

ووفقا له، مضاعفات الإنفلونزا المتأخرة أكثر شيوعا، وبالدرجة الأولى تكون مضاعفات بكتيرية ثانوية في الجهاز التنفسي: التهاب اللوزتين، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب البلعوم والتهاب رئوي جرثومي ثانوي. وبعد الإنفلونزا ليس مستبعدا أن يعاني الشخص من عدم استقرار درجة حرارة جسمه، والتعرق الشديد والتعب.

ويمكن علاج الإنفلونزا بفعالية بأدوية مضادة للفيروسات، لذلك من الضروري تحديد ما إذا كان الشخص مصاب بالإنفلونزا أم لا، باختبارات خاصة. وإذا بدأ علاجها مبكرا فلن تحدث مضاعفات.

ويشير إلى أنه يمكن تناول مضادات الحيوية في حالة الإنفلونزا، ولكن ليس في بدايتها لأنها قد تلحق الضرر بالجسم، بل بعد 3-4 أيام لأن مضادات الحيوية لا تؤثر في الفيروسات، بل في البكتيريا أي أنها ستمنع تكاثر البكتيريا وحدوث مضاعفات، ولكن يجب أن يحدد الطبيب نوع المضاد الحيوي الذي يجب تناوله.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كندا تحض مواطنيها على مغادرة لبنان.. اليكم الطريقة
  • حسام موافي: التهاب أطراف العصب ليس مرضًا
  • اليكم الحصيلة الأولية للعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أجواء خريفية دافئة نهارا وباردة نسبيا ليلا... اليكم حال الطقس
  • مركب في التوت الأزرق يُخفف أعراض التهاب القولون
  • اليكم تسعيرة المولدات الخاصة في شهر أيلول
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • عراك وتضارب في جبل محسن.. اليكم ما حصل
  • كيف نميز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد؟
  • 7 طرق للتحقق من الكبد الدهني في المنزل.. هذه العلامات احذرها