أمهلت الحكومة المصرية الأجانب مخالفي تشريعات الإقامة حتى الـ30 من يونيو القادم لتسوية أوضاعهم.

إقرأ المزيد الحكومة المصرية تطالب الأجانب المقيمين في البلاد بسرعة تقنين أوضاعهم

وطالبت الحكومة كافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على "بطاقة الإقامة الذكية" لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

ودعت الحكومة كذلك الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة للتوجه للإدارة المذكورة لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء والمقرر انتهاء العمل به بتاريخ 30 يونيو 2024 حيث سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات عقب انتهاء المهلة الحالية.

وتقرر منح الأجانب مهلة نهائية لاستخراج تلك البطاقات تنتهي بتاريخ 30 سبتمبر 2024 على أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وذكرت الحكومة أنه بعد انتهاء المهلة النهائية المنتهية في 30 سبتمبر 2024 سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

المصدر : وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية القاهرة المهاجرون غوغل Google العامة للجوازات

إقرأ أيضاً:

حداد وغياب وحزن تخيم على عرض شانيل

عاشت دار أزياء شانيل أجواء من الحزن خلال عرضها لمجموعتها من الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2025، ضمن اليوم الثاني من فعاليات أسبوع الموضة بباريس للخياطة الراقية.

 

 

غياب فيرجيني فيارد يتسبب في حزن شانيل


وقد غابت فيرجيني فيارد عن تحية الجمهور في نهاية العرض مثلما عودت جمهور شانيل، وذلك بعد إعلان الدار تخلّيها عن مهامها في مجال الإدارة الإبداعية؛ لتسيطر أجواء الحزن على الجميع في العرض، الذي أقيم في . أوبرا غارنييه الشهير.


وسيطر اللون الأسود على مختلف تصاميم عرض الأزياء دار شانيل ليكن علامة حداد على رحيل فيارد عن دار شانيل بعد 5 سنوات على قيامها بمهام الإدارة الإبداعية وملازمتها قبل ذلك لسلفها الراحل كارل لاغرفيلد طوال 37 عاماً في كنف الدار، لدرجة أنه كان يقول عنها "هي يدي اليمنى واليسرى".


إعلان الرحيل


حرصت دار شانيل على إصدار بيانًا في 6 يونيو الجاري أعلنت فيه رحيل فيارد دون ان تذكر أسم من سيخلفها في هذة المهام.


وكان من المتوقع أن تكون هذه الأخيرة حاضرة لتحيّة الجمهور في نهاية عرض مجموعتها الوداعية، ولكن سبب غيابها يعود، كما كشفت بعض المصادر، إلى أن قرار طردها شكّل صدمة بالنسبة إليها مما دفعها إلى إفراغ مكتبها على الفور في المقر الرئيسي لدار Chanel الواقع في شارع كامبون الباريسي. وهذا يعني أن فريق التصميم في الدار هو الذي وضع اللمسات الأخيرة على هذه المجموعة بغياب صاحبتها.

من البديل؟
وضمت دار شانيل تصاميم الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2025، بلمسة عصرية شبابية جذابة،  مليئة بالعديد من الروحنيات الناعمة لتنفرد بمجموعتها في أسبوع الموضة بباريس لهذا العام، وقد تضمّن العرض الكثير من التصاميم التي تمّ تنفيذها بخامة التويد بالإضافة إلى كابات ضخمة وأثواب صُنع بعضها من اللاتكس فيما تزيّن بعضها الآخر بلمسات برّاقة.

أما نهاية العرض فخيّم على إطلالاتها اللون الأسود قبل ظهور العروس بثوبها الناصع البياض، وقد يكون في ذلك إشارة إلى أيام أفضل يمكن أن تعرفها الدار بعد تعيين مدير إبداعي جديد، أما الأوفر حظاً في الحصول على هذا اللقب حالياً المصمم هادي سليمان الذي شغل سابقاً مهام الإدارة الإبداعية في دار Celine، وهو المصمم الذي كان يعهد إليه كارل لاغرفيلد بتصميم.
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (13445) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • القبض على مخالفيْن لنظام أمن الحدود لتهريبهما «الحشيش» و«الإمفيتامين»
  • ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب
  • حداد وغياب وحزن تخيم على عرض شانيل